Eight Ways to Make Your Coffee Super

8 طرق لجعل قهوتك صحية فائقة

القهوة هي واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم. يعتقد العديد من المهنيين الصحيين أنها أيضًا واحدة من أكثر الأشخاص صحة.

بالنسبة لبعض الناس ، إنه أكبر مصدر فردي لمضادات الأكسدة في النظام الغذائي ، حيث يتفوق على كلٍ من الفواكه والخضروات مجتمعة (مصدر موثوق به واحد ، مصدر موثوق به).

فيما يلي بعض النصائح لتحويل قهوتك من صحية إلى صحية فائقة.

1. لا يوجد الكافيين بعد الساعة 2 بعد الظهر.

طرق لصنع القهوة سوبر صحية

حصة على بينتيريست

القهوة هي واحدة من أغنى مصادر الكافيين الطبيعية في النظام الغذائي.

الكافيين منبه ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لشرب القهوة. تمنحك طاقة كبيرة وتساعدك على البقاء مستيقظًا عندما تشعر بالتعب (مصدر موثوق به).

ولكن إذا كنت تشرب القهوة في وقت متأخر من اليوم ، فقد تتداخل مع نومك. يرتبط قلة النوم بجميع أنواع المشاكل الصحية (4 مصدر موثوق به ، مصدر موثوق به 5).

لهذا السبب ، من المهم عدم شرب القهوة في وقت متأخر من اليوم. إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، فاختر منزلاً منزلاً منزوع الكافيين منه أو اختر كوبًا من الشاي بدلاً من ذلك ، والذي يحتوي على كمية أقل من الكافيين من القهوة (مصدر 6Trusted).

الامتناع عن تناول القهوة بعد الساعة 2-3 مساءً هو المبدأ التوجيهي الجيد. ومع ذلك ، ليس الجميع حساس بنفس القدر من الكافيين ، وقد ينام بعض الأشخاص على ما يرام حتى إذا تناولوا القهوة في وقت متأخر من اليوم.

ومع ذلك ، إذا كنت تشعر بأنك تستطيع تحسين نومك ، فقد يكون تجنب تناول القهوة في وقت متأخر من اليوم بمثابة استراتيجية فعالة.

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تحسين جودة نومك. اقرأ هذه المقالة لمزيد من النصائح العلمية.

2. لا تقم بتحميل القهوة الخاص بك مع السكر

على الرغم من أن القهوة صحية في حد ذاتها ، يمكنك بسهولة تحويلها إلى شيء ضار.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي وضع مجموعة كاملة من السكر فيه. يعتبر السكر المضاف أحد أسوأ المكونات في النظام الغذائي الحديث.

السكر ، ويرجع ذلك أساسا إلى ارتفاع نسبة الفركتوز ، ويرتبط بجميع أنواع الأمراض الخطيرة مثل السمنة ومرض السكري (7 مصدر موثوق).

إذا كنت لا تستطيع أن تتخيل أن تعيش حياتك دون وجود مواد تحلية في قهوتك ، فاستخدم محلاً طبيعيًا مثل ستيفيا.

هناك طرق عديدة يمكنك من خلالها تقليل تناولك للسكر المضاف. هنا 14 استراتيجيات إضافية.

3. اختيار جودة العلامة التجارية ، ويفضل العضوية

يمكن أن تختلف جودة القهوة اعتمادًا كبيرًا على طريقة المعالجة وكيفية زراعة حبوب القهوة.

تميل حبوب القهوة إلى رش المبيدات الاصطناعية والمواد الكيميائية الأخرى التي لم تكن مخصصة للاستهلاك البشري (8 مصدر موثوق).

ومع ذلك ، فإن الآثار الصحية للمبيدات في الغذاء مثيرة للجدل. يوجد حاليًا أدلة محدودة على أنها تسبب الضرر عند العثور عليها بمستويات منخفضة في الإنتاج.

ومع ذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن محتوى مبيدات الآفات في القهوة ، ففكر في شراء حبوب البن العضوية. يجب أن تحتوي على كميات أقل بكثير من المبيدات الاصطناعية.

الموارد الصحية

ابحث عن النظام الغذائي المناسب لك

تقييمنا المجاني يصنف أفضل الوجبات بالنسبة لك بناءً على إجاباتك على 3 أسئلة سريعة.

البحث عن الوجبات الغذائية الخاصة بك

4. تجنب شرب أكثر من اللازم

في حين أن تناول القهوة المعتدل صحي ، إلا أن تناول الكثير من المشروبات قد يقلل من فوائده الإجمالية.

قد يكون للإفراط في تناول الكافيين آثار جانبية ضارة مختلفة ، على الرغم من أن حساسية الناس تختلف (مصدر 5Trusted).

بشكل عام ، توصي وزارة الصحة الكندية بعدم تجاوز 1.1 ملغ لكل رطل (2.5 ملغ لكل كيلوغرام) من وزن الجسم يوميًا (9 مصدر موثوق).

بالنظر إلى أن متوسط فنجان القهوة قد يحتوي على حوالي 95 ملغ من الكافيين ، فإن هذا يقابل حوالي فنجانين من القهوة يوميًا لشخص يزن 176 رطلاً (80 كجم) (مصدر موثوق به 10).

ومع ذلك ، لا ترتبط كميات أعلى بكثير من الكافيين (400-600 ملغ) في اليوم (حوالي 4-6 أكواب) مع أي آثار جانبية ضارة في معظم الناس (11 مصدر موثوق).

اقرأ هذه المقالة للحصول على معلومات مفصلة حول كمية الكافيين الموجودة في مشروبات القهوة المختلفة.

شرب القهوة هو كل شيء عن تحقيق التوازن بين المخاطر والفوائد. استمع إلى جسدك ولا تستهلك أكثر مما تستطيع تحمله بشكل مريح.

5. أضف بعض القرفة إلى قهوتك

القرفة عشب لذيذ يمتزج جيدًا مع نكهة القهوة.

تشير الدراسات إلى أن القرفة يمكن أن تخفض نسبة الجلوكوز في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية في مرضى السكري (مصدر 12Trusted).

إذا كنت بحاجة إلى بعض النكهة ، فحاول إضافة مجموعة من القرفة. انها جيدة بشكل مدهش.

فقط تأكد من عدم وضع الكثير منه في الكأس. رغم أن الكميات الصغيرة من القرفة تتمتع بصحة جيدة ، إلا أن الكثير منها قد يسبب بعض الآثار الجانبية الضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *