9 طريقة سهلة للحفاظ على صحة قلبك

يتشمس


يحتوي ضوء الشمس على فيتامين د الذي يمكن أن يقلل من تكوين اللويحات في الأوعية الدموية. أظهرت الأبحاث في جامعة كاليفورنيا أن النساء اللواتي لديهن مستويات أعلى من فيتامين د يزيد لديهن خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 31 في المئة. انقع في الصباح قبل 10:00 ل 20-30 دقيقة.

استهلاك الشوكولاته

الطعام الذي يتم تجنبه غالبًا لأنهم
يمكن أن يؤدي إلى السمنة. ولكن لا تخطئ ، فإن الفوائد كثيرة أيضًا. تحتاج فقط إلى أن تلتزم
حدده. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد والمغنيسيوم التي يمكن أن تخفض الكوليسترول الضار. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا محتوى حمض دهني وهو أحد الدهون الصديقة للقلب ، ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع تلف الجذور الحرة في جدران الشرايين. تأكد من أنك تستهلك شوكولاتة تحتوي على 70 بالمائة من الكاكاو للحصول على الفوائد.

الرياضية

القلب عبارة عن عضلة تحتاج إلى ممارستها بانتظام لإبقائها في حالة ممتازة.
التمارين الهوائية ، مثل المشي السريع أو السباحة أو الركض أو ركوب الدراجات يمكن أن يمنح قلبك أفضل تمرين. قالت مجلة نيوإنجلند الطبية ، إن البحث عن طريق صغير لمدة 2.5 ساعة في الأسبوع ، يمكنك تقليل ثلث خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. يمكن أن يزيد النشاط أيضًا من مستويات الكوليسترول الجيد في الدم. استشر طبيبك قبل البدء في برنامج التمرين. يمكنك أيضًا اتباع نظام الطب الصيني التقليدي. وفقًا لهذا العلاج ، فإن تمرينات القلب ليست هي الطريقة الوحيدة لتحسين صحة القلب. يمكن أن تسبب الحركات البطيئة نفس التأثير. عندما يشكل جسمك وضعية وتشعر بالراحة ، فإنك تحفز النسيج الضام الذي تعمل من خلاله الطاقة حتى تعمل الأعضاء على النحو الأمثل.

استهلاك المأكولات البحرية

يمكن للطعام الذي يأتي من البحر أن “يقوم بتشحيم” قلبك لاحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي قد تقلل من خطر الإصابة باضطرابات نظم القلب ومستويات الكوليسترول الضار وارتفاع ضغط الدم وتجلط الدم.

توقف عن التدخين

تحتوي السجائر على أكثر من 600 مادة كيميائية يمكن أن تتلف الخلايا في الشرايين. يمكن أن يسبب التهابًا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الكوليسترول في القلب. الخبر السار ، بعد عام من التوقف عن التدخين ، ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50 بالمائة.

يضحك!

من خلال الضحك ، تقلل هرمونات الإجهاد المعروفة بتلف البطانة الواقية للأوعية الدموية. عندما تكون تحت الضغط ، يتلقى القلب جرعات أكبر من الأدرينالين. يمكن أن يسبب هذا تشوهات في ضربات القلب وزيادة التصاق الصفائح الدموية مما أدى في النهاية إلى ضيق الشريان. يمكن أن تؤثر الهرمونات التي يتم إطلاقها أثناء الاكتئاب أيضًا على صحة قلب الشخص. لذلك ، يجب أن يتلقى المرضى الذين يعانون من الاكتئاب العلاج في أقرب وقت ممكن.

لا تنسى الأسنان

وفقا لدراسة أجراها مستشفى سيدني للأسنان في عام 2006 ، البكتيريا
يمكن أن تدخل الأوعية الدموية في اللثة ليست صحية. يمكن أن يسبب هذا التهابًا يتلف بطانة الشرايين. اغسل أسنانك مرتين يوميًا على الأقل وقم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

يكفي نوم

يميل الأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات في الليلة إلى تراكم المعادن من الكالسيوم في الأوعية الدموية بالقلب التي يمكن أن تمزق ذات يوم وتسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية. أظهرت نتائج بحث مجلة الجمعية الطبية الأمريكية على 495 شخصًا بالغًا أن عدد الأشخاص الذين يعانون من تكلس الشرايين يمكن خفضه بنسبة 10 أشخاص عن طريق إضافة
ساعات من النوم الإضافي. وقت النوم المثالي هو 6-8 ساعات في اليوم.

لا تحمل وجع القلب


أثبتت دراسة مشتركة من جامعة ولاية سان دييغو وجامعة بيتسبرغ أن الحياة الزوجية مرضية للغاية للحد من عوامل أمراض القلب. تم إجراء بحث على 493 امرأة تتراوح أعمارهن بين 42-50 عامًا مع ملاحظة الوقت المتجمع معًا ، والتواصل ، والحياة الجنسية ، والهوايات ، والشخصيات الأخرى. كما ورد في كتاب حسرة القلب وأمراض القلب د. ستيفن ت. سيناترا. يقال أن الكتاب هو الضغط الداخلي الناجم عن العواطف المحتجزة التي تتراوح بين حسرة القلب ، والحزن الشديد ، إلى العداء والغضب ، يمكن أن يؤدي إلى انسداد القلب الأبهري بأن التأثير مشابه لأكسدة الكوليسترول ، التسمم المعدني ، الأنسولين ، وتخثر الدم والإشعاع واللزوجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *