6 طرق للحد من الروائح السيئة للحمام

6 طرق للحد من الروائح السيئة للحمام

بغض النظر عن مدى تصميم الحمام الفخم والشبيه بالسبا ، فإنه لا يزال هو الغرفة التي يمكن أن تتراكم فيها الروائح. على الرغم من أنها ليست كبيرة في الصفقة عندما تكون أنت وعائلتك وحدك ، إلا أن روائح الحمام قد تكون محرجة بعض الشيء إذا كنت تستضيف ضيوفًا. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق لجعل الحمام أكثر متعة.

01

مكان الهواء المعطر قريب

ملطف جو

معطرات الجو عملية بشكل كبير ، خاصة إذا كانت الرائحة قوية. ومع ذلك ، فهي ليست الطريقة الأكثر صحة لرعاية روائح الحمام ، على الرغم من وجود بعض خيارات معطر الجو الطبيعي. اترك زجاجة رذاذ في الحمام الخاص بك في حال شعر شخص ما أنهم في حاجة إليها ولكن لا يعتمدون عليها فقط لتقليل روائح الحمام.

تحذير

فقط رذاذ قصير ضروري. ليست هناك حاجة لمعطف الأرض مع الهواء المعطر. وفكر مرتين في استخدام هذه المرشات مع الحيوانات الأليفة والأطفال حولها ، لأنها يمكن أن تحتوي على مكونات ضارة.

02

الحفاظ على تهوية جيدة

تنفيس الحمام

ميشال سوتا / غيتي إيماجز

جميع الحمامات تتطلب تهوية جيدة. كما أن الحصول على الهواء النقي يتحرك حول الفضاء يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مقدار رائحته.

ينطوي الحفاظ على تهوية جيدة على عاملين رئيسيين: وجود مروحة تنفيس عاملة وإبقاء الباب مفتوحًا عند عدم استخدام الحمام. كلا العاملين يزيلان الروائح الكريهة ، إلى جانب الرطوبة الناتجة عن الاستحمام ، والتي يمكن أن تخلق رائحة عفنًا.

03

الحفاظ على المناشف نظيفة وجافة

منشفة نظيفة

أحد الأسباب التي يتم التغاضي عنها في كثير من الأحيان بسبب الروائح السيئة للحمام هو منشفة قذرة أو رطبة. عندما لا تجف المناشف بسرعة كافية ، يمكن أن تبدأ في نمو البكتيريا ذات الرائحة الكريهة والفطريات. وإذا لم يتم غسل المناشف منذ فترة ، فإن هذا يمكن أن يسرع عملية النمو.

نقل اثاث

شنق المناشف لتجف – انتشر مع تدفق هواء جيد – بعد كل استخدام ، وأغسلها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. (وهذا يشمل مناشف اليد ومناشف). استخدم مواد التبييض أو سخونة المياه التي يمكنك قتل أي جراثيم تجد طريقها إلى القماش.

04

اشعل شمعة

ثلاثة شموع برتقالية مضاءة

يمكن أن تساعد الحرارة والدخان الناتج عن الشموع في تحييد الروائح الكريهة في الحمام. وخلافا للاعتقاد الشائع ، تعمل الشموع غير المعطرة وكذلك الشموع المعطرة.

من السهل وضع الشموع كقطع ديكور صغيرة في مكان ما في الحمام. يكون لديك أخف وزنا أو يطابق في متناول يديك ، حتى تتمكن من إضاءة الشمعة كلما شعرت أن ذلك ضروري. ولكن لا تترك الشمعة دون مراقبة. شمها قبل أن تغادر الغرفة.

05

نظف بانتظام

رجل تنظيف مرآة في الحمام

الروائح الكريهة في بعض الأحيان تعني أن حمامك يتسول لتنظيف. يمكن أن تتراكم الأوساخ التي تتراكم في الحمام أو الدش ، والبقع في وعاء المرحاض ، والحوض القذر وسطح العمل الروائح إذا لم يتم تنظيفها بانتظام.

قم بتنظيف حمامك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، مع نظافة أكثر شمولية مرة واحدة كل شهر أو شهرين. لا يقتصر الأمر على الصيانة العامة الجيدة ، بل يجب أن يساعد أيضًا في تقليل الروائح يوميًا.

06

تخلص من الزبالة

لفة ورق التواليت فوضوي بجانب علبة قمامة الحمام والمرحاض

على الرغم من أن سلة المهملات لا تحتوي على بقايا الطعام كما هو الحال في المطبخ ، إلا أن نفايات الحمام – المنتجات الأنثوية ، والمناديل المبللة ، إلخ – يمكن أن تشم أيضًا.

قم بإفراغ سلة قمامة حمامك بانتظام ، وليس فقط عندما يكون ممتلئًا. إذا كنت تريد حفظ أكياس القمامة ، فقم بإفراغ سلة المهملات في المطبخ الأكبر حجمًا عند إخراجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *