نصائح صحية

إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فإن التمارين تقدم فوائد مذهلة. بما أنه يخفض مستويات التوتر لديك ، فإنه يخفض مستوى السكر في الدم.

ما مقدار التمرين المناسب لك؟ بالنسبة لمرضى السكري ، توصي المعاهد الوطنية للصحة (NIH) بـ 150 دقيقة من التمارين الهوائية كل أسبوع. التمارين الرياضية مهمة جدًا لمرضى السكري لدرجة أن جمعية السكري الأمريكية توصي هؤلاء المرضى بعدم تفويت أكثر من يومين من التمارين الهوائية على التوالي.

5 تمارين لمرضى السكر

هناك العديد من التمارين التي تفيد مرضى السكري. هنا خمسة نوصي:

المشي – لأن أي شخص يمكنه القيام بذلك في أي مكان تقريبًا ، فإن المشي هو أكثر التمارين شعبية ونوصي به بشدة لمرضى السكري. ثلاثون دقيقة إلى ساعة من المشي السريع ، ثلاث مرات كل أسبوع هي طريقة رائعة وسهلة لزيادة نشاطك البدني.
تاي تشي – يستخدم هذا الشكل الصيني من التمارين حركات الجسم البطيئة والسلسة لإرخاء العقل والجسد. في عام 2009 ، درس باحثون في جامعة فلوريدا 62 امرأة كورية تم تعيينها في واحدة من مجموعتين – مجموعة تحكم ومجموعة تمارين بدأت ممارسة منتظمة لتاي تشي. أظهر أولئك الذين أكملوا جلسات تاي تشي تحسنا كبيرا في السيطرة على نسبة السكر في الدم. كما أفادوا عن زيادة الحيوية والطاقة والصحة العقلية.
اليوغا – شكل تقليدي من التمارين الرياضية ، تتضمن اليوغا حركات سائلة تبني المرونة والقوة والتوازن. وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من مجموعة متنوعة من الحالات المزمنة ، بما في ذلك مرض السكري. يقلل من الإجهاد ويحسن وظيفة الأعصاب ، مما يؤدي إلى زيادة حالة الصحة العقلية والعافية. وفقًا لـ ADA ، قد تحسن اليوجا مستويات الجلوكوز في الدم بسبب تحسن كتلة العضلات.
الرقص – الرقص ليس فقط رائعًا لجسدك. إن العمل الذهني لتذكر خطوات الرقص وتسلسله يعزز في الواقع قوة الدماغ ويحسن الذاكرة. بالنسبة لمرضى السكري ، إنها طريقة ممتعة ومثيرة لزيادة النشاط البدني ، وتعزيز فقدان الوزن ، وتحسين المرونة ، وخفض نسبة السكر في الدم وتقليل الإجهاد. الرقص على الكرسي ، الذي يتضمن استخدام كرسي لدعم الأشخاص ذوي القدرات البدنية المحدودة ، يجعل الرقص خيارًا لكثير من الناس. في 30 دقيقة فقط ، يستطيع البالغ البالغ 150 رطلاً حرق ما يصل إلى 150 سعرة حرارية.
السباحة – السباحة تمد عضلاتك وتريحها ولا تضغط على مفاصلك ، وهو أمر رائع لمرضى السكري. بالنسبة للمصابين بداء السكري أو المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري ، تظهر الدراسات أنه يحسن مستويات الكوليسترول ، ويحرق السعرات الحرارية ويقلل مستويات الإجهاد. للحصول على أكبر فائدة من السباحة ، نوصي بالسباحة ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل لمدة عشر دقائق على الأقل وزيادة طول التمرين تدريجيًا. تأكد من تناول وجبة خفيفة ومراقبة سكر الدم. أخيرًا ، أخبر المنقذ أنك مصاب بداء السكري قبل دخولك إلى المسبح.


ممارسة السلامة

قبل بدء برنامج التمرين ، تحدث مع طبيبك للتأكد من أن التمرين الذي تختاره آمن ومناسب لنوع مرض السكري لديك. تذكر أن تبدأ ببطء ، خاصة إذا لم تكن نشطًا جسديًا لفترة من الوقت.

أدناه ، ابحث عن نصائح أخرى للسلامة:

تحقق من نسبة السكر في الدم قبل وبعد التمرين حتى تكون على دراية بكيفية استجابة جسمك للتمرين.
سواء كنت مصابًا بداء السكري من النوع 1 أو النوع 2 ، تأكد من أن نسبة السكر في الدم أقل من 250 مجم / ديسيلتر قبل ممارسة الرياضة. بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول ، فإن ممارسة التمارين مع سكر دم أعلى من 250 مجم / ديسيلتر قد يسبب الحماض الكيتوني ، والذي يمكن أن يكون حالة مهددة للحياة ناتجة عن نقص الأنسولين في الدم.
قم بالإحماء لمدة خمس دقائق قبل التمرين لمدة خمس دقائق بعد التمرين.
اشرب الكثير من الماء قبل وأثناء وبعد التمرين لمنع الجفاف.
كن مستعدًا لأي نوبات انخفاض السكر في الدم. احصل على شيء متاح يمكن أن يرفع مستويات السكر ، مثل الحلوى الصلبة أو أقراص الجلوكوز أو 4 أونصات. من العصير.
قم بارتداء شريط هوية تنبيه طبي. في حالة حدوث حالة طارئة ، ستعرف EMS كيفية معاملتك بشكل صحيح.
احمل دائما الهاتف الخليوي.
تجنب ممارسة الرياضة في درجات حرارة شديدة البرودة.
ارتدي أحذية وجوارب مناسبة لحماية قدميك.
استمع إلى جسدك. إذا شعرت بضيق في التنفس أو دوار أو دوار ، فتوقف عن ممارسة الرياضة. أبلغ طبيبك عن أي مشاكل غير عادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *