السبت06092018

Last updateالإثنين, 04 حزيران 2018 12pm

18 إيجابيات وسلبيات الهواتف المحمولة



أصبحت الهواتف المحمولة أداة شائعة للغاية تستخدم للحياة اليومية ، وفي معظم الحالات ، استبدلت الخطوط الأرضية عندما يتعلق الأمر بالتواصل. لتصبح أكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية ، يمكن لهذه الأجهزة التقاط الصور ومقاطع الفيديو وإرسالها على الفور ، بالإضافة إلى الاتصال بالإنترنت لتصفح الإنترنت. لدى العديد من الأشخاص ، حتى الأطفال ، هواتفهم المحمولة الخاصة ، مع إمكانية القيام بعدد لا نهائي من المهام ، مثل البحث عن إجابات لأسئلة معينة. ومع ذلك ، يمكنهم أيضًا تعريضنا لحالات غير مواتية.

كما قد نلاحظ ، في كل مكان نذهب إليه ، يمكنك أن ترى الكثير من الناس بعيونهم ملتصقة بالشاشات الصغيرة ، مما يعطي بعض الناس رؤية قبيحة لمستقبلنا. حتى أن البعض منا مهووس بالتحقق من حساباتنا على Facebook وتحميل الصور على Instagram والتغريد حول الوقت المناسب الذي نعيش فيه ، بدلاً من قضاء وقت ممتع بالفعل.

كل هذا يعني أن الأفراد المسؤولين ، مثل أولياء الأمور والأوصياء والمدرسين ، يجب أن يكونوا على دراية بكل من إيجابيات وسلبيات الهواتف المحمولة قبل السماح لأي شخص باستخدامها حسب إرادته.
قائمة إيجابيات الهواتف المحمولة

1. ارتفاع مستوى قابلية
فضل الكثير من الناس استخدام الهواتف المحمولة لاستبدال الخطوط الأرضية الخاصة بهم ، لأن هذه الأدوات عادة ما تكون أصغر حجماً وقابلة للنقل. يتم التخلص من الحاجة إلى البقاء حول منطقة معينة لاستخدام خط أرضي من خلال الهاتف الخلوي ، حيث يمكنك عادةً عبور الولايات والدول التي لا تقلق كثيرًا من فقدان الخدمة باستخدام جهاز محمول. ومع ذلك ، فغالبًا ما يفرض مقدمو خدمات الهاتف الخليوي رسومًا إضافية على فواتيرك الشهرية للسماح بالخدمة خارج بلدهم الأم.

2. سهولة الوصول إلى الويب
معظم الهواتف المحمولة هذه الأيام مبنية جيدًا على مكون يتيح للمستخدمين الاتصال بالإنترنت دون استخدام الكمبيوتر. هذه التكنولوجيا لديها هذه الأدوات مفيدة حقا لأن الناس لن يعودوا يجدون صعوبة في البحث عن البيانات الأساسية التي قد يحتاجون إليها.

3. المزيد من المدخرات
تتضمن العديد من خطط المحمول اليوم ميزات مجانية ، بما في ذلك المكالمات البعيدة المدى وعدد معين من الرسائل النصية المجانية. يمكن أن تساعدنا هذه الفوائد في البقاء على اتصال بالعائلات والأصدقاء الذين يعيشون بعيدًا دون تكبد تكاليف إضافية. يشتمل بعض مقدمي الخدمة على ميزات ملائمة ، مثل معرف المتصل ورسائل البريد الصوتي المجانية. هذا هو السبب في أن العديد من الناس يختارون استخدام الهواتف المحمولة حصراً لتخليص أنفسهم من الفواتير الأرضية الشهرية.

4. التواصل المستمر بين الآباء والأمهات والأطفال
تسمح الهواتف المحمولة للآباء وأطفالهم بالبقاء على اتصال. لذلك ، إذا كان الطفل بحاجة إلى البقاء بعد المدرسة أو يحتاج إلى رحلة ، فسيكون قادرًا على الاتصال بوالده أو والدته لإعلامه بوضعه. هذا مهم بشكل خاص لأن الهواتف المدفوعة أصبحت نادرة. يمكن أن تكون الهواتف المحمولة مهمة أيضًا في حالات الطوارئ عندما يحتاج الآباء إلى التواصل بسرعة مع أطفالهم أو العكس.

5. قدرات تتبع كبيرة
تسمح أجهزة التتبع المثبتة في الهواتف المحمولة لشخص ما ، مثل أحد الوالدين ، بمعرفة الموقع الدقيق لشخص مهم بالنسبة له / لها. نظرًا لوجود هذه الأجهزة ، سيتأكد الطرفان من أنهما في مكان آمن.

6. السلامة المضافة
والدليل الجيد على ذلك هو أن الهواتف المحمولة يمكن أن توفر قدراً من الأمن إذا ضاعت ، أو تعطلت سيارتك أو شعرت بالتهديد أثناء السير في منطقة سيئة الإضاءة. لا توجد تقنية أخرى ، بصرف النظر عن الهاتف المحمول ، جعلت الناس يشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بخدمات الطوارئ أو العائلة والأصدقاء الذين يمكنهم الركض لإنقاذهم.

7. الانقاذ لحالات الطوارئ
فيما يتعلق بالهواتف الخلوية السابقة ، فقد أنقذت الهواتف المحمولة بالفعل العديد من الأرواح ، نظرًا لوظائفها للوصول إلى فرق الشرطة أو فرق الإطفاء أو الإسعاف للاستجابة لحالات الطوارئ. الآن ، إذا كنت تضيع في مكان غير مألوف ، يمكنك فقط طلب المساعدة للخروج من الموقف. تحتوي العديد من طرز هذه الأدوات على خدمات مفيدة للغاية ، مثل GPS والخطوط الساخنة 24-7 ، والتي يمكن الوصول إليها في أي وقت كنت فيه في محنة. للأحداث الكارثية ، مثل الإعصار أو الزلزال أو الهجوم المدرسي ، يمكن للكبار والأطفال على الفور طلب المساعدة.

8. أكثر مسؤولية الأطفال
يمكن أن تساعدنا الهواتف المحمولة في تعليم الأطفال كيفية تحمل المسؤولية. يمكن للوالدين وضع إرشادات لأطفالهم ، مثل البقاء داخل نطاق الرسائل النصية أو دقائق معينة من الاتصال. بالنسبة للأطفال ، سوف يتعلمون أن يصبحوا مسؤولين عن الأدوات الفردية الخاصة بهم ، خاصة عندما يحدد الآباء قواعد بشأن كسرها أو وضعها في غير مكانها.

9. أداة تعليمية قوية
بسبب أحدث الميزات والتطبيقات الموضوعة في الهواتف المحمولة هذه الأيام ، سيتعلم الأطفال الكثير منها.

10. سرعة وسهولة التقاط الصور
مع هذه الأجهزة ، يمكن التقاط الصور على الفور وإرسالها وحذفها ، مما يوفر لنا في كثير من الأحيان الوقت والمال. يمكن للأمهات التقاط تلك اللقطات المضحكة والرائعة لأطفالهن أو يمكنك التقاط صورة لمشهور شاهدته أثناء وجودك في الخارج. يمكن أن تقوم كاميرا هاتفك بتوثيق المنطقة التي تنتظرها في منتزه ترفيهي مزدحم

 جدول عملك ونسخ الملاحظات الصفية دون إضاعة الورق أو كتابتها. علاوة على ذلك ، يتيح لك التقاط صورة لعنصر مثير للاهتمام تريد أن تتذكره لاحقًا ثم أرسله على الفور إلى صندوق البريد الخاص بك أو احفظه في هاتفك.
قائمة سلبيات الهواتف المحمولة

1. زيادة الغش في المدرسة
أصبح استخدام الهواتف المحمولة للغش في الامتحانات مشكلة كبيرة في العديد من المدارس في الولايات المتحدة. أصبح الطلاب الآن قادرين على كتابة الإجابات تحت مكاتبهم أثناء وجودها فيها. نظرًا لأن العديد من هذه الأجهزة متوافق مع الإنترنت ، يمكن لأطفال المدارس في بعض الأحيان العثور على الإجابات باستخدام محرك بحث على هواتفهم. وإذا وقعوا في الغش ، فقد يواجهون عواقب وخيمة من الإدارة.

2. سعر باهظ
الهواتف الخلوية ، وخاصة الهواتف الذكية ، غالية الثمن حقًا للشراء ، ويجب عليك كسب الكثير من الأموال وتوفيرها أولاً قبل أن تتمكن من امتلاك واحدة.

3. ارتفاع مستوى الخطر
تكشف السجلات أن الرسائل النصية أثناء القيادة تسببت بالفعل في مقتل الملايين من حوادث المرور كل عام. يشمل هذا العدد المراهقين ، الذين يساهمون في حدوث عدد من الحوادث المجنونة بسبب الأجهزة المحمولة. على الرغم من أن بعض الهواتف الخلوية قد تم دمجها بالفعل مع إمكانيات الملاحة الصوتية واليدين ، فإن التهديد باستخدام هذه الأجهزة أثناء القيادة لا تتم إزالته بالكامل ، ولكن تم التقليل من أهميته. عند القيادة ، ينبغي أن نقاوم فقط الرسائل النصية أو الاتصال ، لأن هذا قد يتسبب في انزلاق انتباهنا عن الطريق ، والتي يمكن أن تكون النتائج مدمرة منها.

4. المزيد من النفايات الإلكترونية
يرغب الجميع في الحصول على أحدث وأسرع وأكثر الهواتف الخلوية المتوفرة في السوق ، ويسعد المصنعون بالإلزام. الأضرار والترقيات تجعل ملايين الهواتف المحمولة متقادمة كل عام. الآن ، هذه هي المشكلة: يتم طلاء الطلاءات الخلوية باستخدام الرصاص ، ويمكن أن تنفجر بطاريات الليثيوم أيون لهذه الأجهزة إذا تعرضت لأشعة الشمس المباشرة أو درجات الحرارة العالية ، وهي الظروف المعتادة في مدافن النفايات. على الرغم من تحسن معدلات إعادة تدوير النفايات الإلكترونية ، إلا أنها بطيئة للغاية في التعامل مع هذه المشكلة.

5. الهاء
يمكن أن تكون الهواتف المحمولة مُشتتة للغاية بين الأطفال ، عن الأحداث الأكثر أهمية التي ينبغي عليهم القيام بها ، مثل الدراسة أو أداء الواجب المنزلي أو حتى عبور الشارع. تظهر الأبحاث أن الأطفال هم أكثر عرضة للإصابة في السيارة إذا كانوا يستخدمون الرسائل النصية أو يتحدثون على هاتف محمول أثناء عبورهم الشارع. نظرًا لأن هذه الأدوات يمكنها توصيلها بالإنترنت بسهولة ، فسيتم إخراجها من الدراسة أو الواجب المنزلي.

6. الكثير من الراحة
نظرًا للمستوى العالي من الراحة ، يمكن لأي شخص الحصول على مكان في أي مكان وزمان عبر الهواتف المحمولة. بالتأكيد ، هناك أوقات معينة لا تريدها ، لكن الأشخاص الذين تعرفهم يتوقعون أن تكون في متناولك لأنك تملك مثل هذا الجهاز. هذا صحيح خاصة بين المراهقين الذين لا يودّ والديهم الاتصال بهم دائمًا أثناء تواجدهم بعيدًا.

7. الإدمان
اقبل ذلك — نحن مدمنون على هواتفنا المحمولة ، وفكرة تركها في المنزل أو إيقافها ستعطينا قلقًا فوريًا. ويرجع ذلك أيضًا إلى حقيقة أن إجراء مكالمة هاتفية صوتية حقيقية يمكن أن يجعلنا كثيرًا متوترين ، لذلك نفضل التحدث في الرسائل النصية القصيرة. ومرة أخرى ، كثير من الناس مهووسون بتسجيل الدخول على Facebook و Instagram و Twitter وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

8. استغلال الجنس
يعد إرسال رسائل أو صور جنسية إلى شخص آخر أو إرسال الرسائل الجنسية لهو أيضًا مشكلة يجب على الآباء مراعاتها قبل شراء هواتف محمولة لأطفالهم. هناك بالفعل العديد من الحالات التي يتلقى فيها البالغين والأطفال رسائل تتضمن رسائل صريحة من أشخاص لديهم أرقامهم ويختارون إرسال هذه الرسائل إليهم.
استنتاج

إنها حقيقة كبيرة أن الهواتف المحمولة مفيدة للناس. بعد كل شيء ، يتم إنشاؤها مع وضع هدف جيد في الاعتبار ، ولكن العديد من الأفراد يفشلون في معرفة كيفية استخدامها بطريقة مناسبة. استنادا إلى إيجابيات وسلبيات المذكورة أعلاه ، ماذا يمكنك أن تقول عن هذه المشكلة؟