هل يمكن أن تكون حساسًا أو حساسًا لحمض الستريك؟

هل يمكن أن تكون حساسًا أو حساسًا لحمض الستريك؟

هل يمكن أن تكون حساسًا أو حساسًا لحمض الستريك؟

قد تشير المصادر الاصطناعية والطبيعية لحمض الستريك إلى الجناة
حساسية الطعام أو الحساسية من حمض الستريك غير شائعة تمامًا ، كما أنها ليست حساسية في الحقيقة بالمعنى الأكثر صرامة. حمض الستريك هو جزيء ، والجسم بأكمله لا يخلق جسمًا مضادًا له يسبب استجابة حساسية أو حتى يظهر في اختبار حساسية الجلد المنتظم.

 ومع ذلك ، من الممكن أن يسبب سبب حمض الستريك في الأطعمة نوعًا من الوعي لدى الأشخاص المؤكدين. يمكن اشتقاق حمض الستريك بشكل طبيعي من الفاكهة الطازجة ، أو ربما يمكن تصنيعه تجاريًا. إذا كنت عرضة للفاكهة أو حتى للأشياء المتبقية من العملية الاصطناعية ، فقد يكون ذلك هو ما يثير رد فعلك. يمكنك محاولة الابتعاد عن حمض الستريك لإيقاف الاستجابة من هذه المواد.

تتمثل مشكلة محاولة الابتعاد عن حمض الستريك في استخدامه على نطاق واسع للغاية كعنصر ، ومضاف غذائي ، وكذلك مادة حافظة. وبالتالي ، إذا اكتشفت أنك عرضة لها ، فقد يكون تعلم كيفية الابتعاد عنها صعبًا.

مصادر حمض الستريك قد تكون السبب وراء الحساسية تم استخدام حمض الستريك المنتج من الموارد الصحية كمادة حافظة للأغذية لأكثر من مائة عام. كثيرا ما يستخدم لصنع نكهة حامضة أو حامضة ، والعمل كمادة حافظة ، أو ربما بمثابة مستحلب. غالبًا ما تستخدم في الأطعمة المعلبة والمعلبة لتجنب التسمم الغذائي .3؟

يتواجد حمض الستريك في الأطعمة مثل الآيس كريم ، والحلويات المصنعة ، والمخبوزات ، والنبيذ ، والبيرة ، والصودا ، والكراميل ، والسوربت ، والفاكهة والخضار المعلبة والمقطعة مسبقًا. وهي تعمل كمادة حافظة في هذه المواد الغذائية وأيضًا لجعل فترة الصلاحية أطول.

 يتم استخراج حمض الستريك في شكله الطبيعي من الفواكه الطازجة. الأشخاص الذين يتفاعلون مع حمض الستريك المشتق من الفاكهة حساسون للفاكهة ، وليس لحم الليمون نفسه.

الحمضيات مثل البرتقال والليمون والليمون قادرة على أن تؤدي إلى متلازمة الحساسية الفموية أو ربما ردود فعل ملامسة الجلد في بعض الأفراد.

يمكن للحمض في الحمضيات أيضًا أن يفاقم أعراض ارتجاع الحمض ويؤدي إلى إصابة بعض الأشخاص بحرقة المعدة.

 يتم إنتاج حمض الستريك صناعيًا باستخدام نوع من العفن يعرف باسم Aspergillus niger ، وهو سلالة آمنة من العفن الداكن. 5 – إن جعله بهذه الطريقة أقل تكلفة بكثير من استخدام النسخة الطبيعية البحتة.

في إجراء الإنتاج ، يتم إعطاء نمط الحياة العفن حلول السكر ، والتي تميل إلى أن تنتج من الذرة. هذا عادة ما يكون توريد حمض الستريك المستخدم كمادة حافظة للأغذية في الكثير من الأطعمة المعالجة للغاية.

ليس من غير المألوف أن يكون لديك حساسية أو حساسية تجاه الذرة أو العفن ، وفي الواقع ، قد يكون معظم الأفراد الذين يستجيبون للأطعمة التي تحتوي على حمض الستريك حساسًا للذرة أو العفن المستخدم لإنشاء الحمض.

أعراض الحساسية الغذائية
قد يكون لديك رد فعل لحساسية الطعام في حالة ظهور الأعراض التالية: 6؟

تقرحات الفم أو الطفح الجلدي
أعراض الجهاز الهضمي ، مثل الانزعاج البطني والانتفاخ والإسهال
تورم الفم أو ربما الحلق
الصداع
بعض المؤشرات الأخرى لحساسية الطعام في حالة تعرضك بانتظام لأعراض أقل حدة ، مهما كانت ملحوظة ، بعد تناول الطعام بحمض الستريك ، تحتاج إلى التحدث إلى طبيبك حول اختباره لاكتشاف ما الذي يثير رد فعلك بالتحديد.

تشمل الحساسية الشديدة تورم الشعب الهوائية وصعوبة التنفس. في حالة وجود هذه الأعراض ، ابحث عن علاج طبي طارئ.

كلمة قادمة من Verywell على الرغم من أنك قد تعرف أنك حساس لحمض الستريك ، إلا أنه قد يكون حقًا استجابة للذرة أو العفن. إذا كنت تعاني من حساسية أو ربما حساسية للعفن المحمول جواً أو العفن الموجود في الكوكب ، فقد تستجيب أيضًا للعفن داخل الوجبات التي تتناولها وأثناء تناولها. إذا كان لديك حساسية من الذرة ، فقد تكون عرضة لكمية صغيرة من الذرة المتبقية في حمض الستريك طوال عملية التصنيع.

يستطيع أخصائيو الحساسية معرفة ما إذا كنت تعاني من حساسية من العفن الفطري أو العفن أو ربما باستخدام اختبار وخز الجلد ، ولكن لتحديد ما إذا كنت بالإضافة إلى ذلك معرضًا للعفن الفطري والعفن في الطعام ، فستحتاج إلى إجراء القضاء على النظام الغذائي والتحدي الذي يشرف عليه أغذية الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *