هل تريد بشرة صحية؟ حدد هذه الأنواع الخمسة من الأطعمة

متوهجة ومشرقة وواضحة – تلك هي الكلمات التي تريد استخدامها لوصف بشرتك ، أكبر عضو في جسمك. ولكن ماذا تفعل عندما تكون الكلمات التي تتبادر إلى الذهن متعبة أو قاسية أو متهيجة أو جافة؟

هناك الكثير من الأطعمة – الغنية بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د وأوميغا 3 والزنك – والتي ستساعد في منع الالتهاب وتقليل ظهور حب الشباب وترك بشرتك في أفضل حالاتها. لسوء الحظ ، هناك أيضًا مذنبون في وجباتنا الغذائية اليومية يفعلون عكس ذلك. يسبب العديد من حب الشباب ، وهو مرض جلدي ينتج عن انسداد الغدد الزيتية في قاعدة بصيلات الشعر. يؤثر البعض الآخر على تكوين الكولاجين ، وهي عملية حاسمة للحفاظ على بشرتك صحية ومرنة.

إذا كنت تتعامل مع تهيج الجلد أو الاختراقات أو مخاوف أخرى ، فألق نظرة على نظامك الغذائي. هل المذنبون هم من الأطعمة التالية؟

السكر

أضف ضربة واحدة ضد تناول الكثير من السكر. وقد وجدت الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الجلوكوز أو الفركتوز تؤثر على ما يسمى “تشابك الكولاجين الجلدي”. يبدو هذا معقدًا ، لكنه ينهار على هذا النحو: الكولاجين مسؤول عن قوة بشرتك ومرونتها. يمكن أن يؤدي السكر الزائد إلى تعطيل التوازن في بروتينات الجسم ، بما في ذلك الكولاجين. عندما يحدث ذلك ، تنخفض نعومة ومرونة بشرتك – مما يؤدي إلى بشرة صلبة وجامدة ، وفي النهاية ، التجاعيد.

نسبة السكر في الدم
الأطعمة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم عالية

وهذا يعني الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء والبطاطس ، بالإضافة إلى المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة. تشير الأبحاث الأولية إلى أن الأطعمة التي تحتوي على مؤشر ارتفاع نسبة السكر في الدم تسبب اندلاع حب الشباب للعديد من الأشخاص – وتذكر أن حب الشباب ليس مجرد مشكلة للمراهقين. عندما تتناول نظامًا غذائيًا غنيًا بهذه الأطعمة ، ينتج جسمك مستويات أعلى من الأنسولين. يمكن أن تؤدي مسامير الأنسولين إلى حدوث تفاعل تسلسلي مرتبط بتطور حب الشباب. علاوة على ذلك ، يؤدي ارتفاع الأنسولين حتمًا إلى تحطم الأنسولين – تاركًا بشرتك وبقية منك تبحث وتشعر بالتعب.

ملح

قد يضيف الملح والأشكال الأخرى من الصوديوم نكهة إلى طعامك – ولكن الكثير من الصوديوم يمكن أن يقضي على حياة بشرتك. يحدث هذا بعدة طرق مختلفة. لسبب واحد ، أن الكثير من الصوديوم يجففك ، مما يعني أنه يمتص الرطوبة الحيوية من بشرتك. يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول الصوديوم أيضًا في الاحتفاظ بالمياه ، مما يؤدي إلى “أكياس” تحت عينيك وعلامات مرئية أخرى.

منتجات الألبان

يشمل النظام الغذائي الغربي النموذجي العديد من مصادر الألبان التي تحتوي على الهرمونات ، بما في ذلك أنواع معينة من الستيرويدات وهرمونات النمو. لسوء الحظ ، هذه تحفز حب الشباب أيضًا. تم العثور على نفس الشيء لمخفوق مسحوق البروتين الذي يحتوي على الكازين ومصل اللبن أيضًا. إذا كنت تستخدم هذه المخفوقات كبديل للطعام ، كن حذرًا. إذا كان حب الشباب مصدر قلق لك ، فقد تقدم منتجات الألبان العضوية بديلًا.

الدهون المشبعة

اللحوم الحمراء والجبن والزبدة والزيوت المهدرجة – كلها غنية بالدهون المشبعة. وترتبط الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة بتركيزات عالية من عامل نمو الأنسولين. لسوء الحظ ، يحفز عامل نمو الأنسولين إنتاج الهرمونات الجنسية التي تزيد من إنتاج حب الشباب. على الجانب الآخر ، تقلل الأنظمة الغذائية النباتية والوجبات الغذائية قليلة الدسم والأنظمة الغذائية عالية الألياف والأغذية النباتية من تركيزات عامل النمو الشبيه بالأنسولين في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *