هل تريد إضافة ما يصل إلى 14 عامًا آخر في حياتك؟ تبني 5 عادات صحية

ربما كانت لديك مخاوف صحية حديثة. ربما تم تشخيص إصابة شخص تحبه بالسرطان. أو ربما عملت بجد ، وأنشأت عائلة ، وتتطلع الآن إلى الاستمتاع بسنواتك الذهبية. بغض النظر عن سبب القلق المتزايد بشأن صحتك ، فقد تتمكن من جعل سنواتك تستمر لفترة أطول.

يقول الخبراء أن اعتماد خمس عادات صحية سيقلل من احتمالية الوفاة قبل الأوان بسبب النوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو السرطان:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • ممنوع التدخين.
  • شرب الكحول باعتدال.
  • الحفاظ على وزن صحي.

حددت دراسة نشرت في سيركولاشن أن المرأة التي تتبنى هذه التدابير الخمسة لنمط الحياة منخفضة المخاطر في سن 50 ستعيش أطول 14 سنة من أقرانها الذين لا يتبعون أي من هذه العادات. بالنسبة للرجل ، سيكون الربح 12.2 سنة.

فإنه لم يفت الاوان بعد لبدء

يقول دكتور أمراض القلب الوقائي هيثم أحمد ، دكتوراه في الطب ، الذي درس نفس المشكلة ، إنك لست مضطرًا لأن تكون شابًا حتى تستفيد.

إنها ليست كذلك أبدًا
في وقت متأخر للبدء ، حتى إذا كان عمرك 65 عامًا أو أكثر.
يعد أسلوب الحياة منخفض المخاطر أمرًا مهمًا للجميع ، ولكنه أكثر أهمية بالنسبة لأولئك الذين تم تشخيصهم بأمراض القلب والأوعية الدموية أو تعرضوا لنوبة قلبية. ويوضح قائلاً: “يزيد خطر الإصابة بعد الإصابة بأزمة قلبية ، لذا فإن أي خطوات تتخذها للحد من هذا الخطر سيكون لها تأثير أكبر نسبيًا”.

المشكلة؟ نحن نعيش بشكل جيد للغاية

ويقدر متوسط ​​العمر المتوقع في الولايات المتحدة بـ 79 للمرأة و 75.5 للرجل – أقل من متوسط ​​الدول المتقدمة الأخرى.

حياة مزدهرة مع الكثير من الطعام والقليل من التمارين هي المسؤولة. يقول الخبراء أن الارتفاع السريع في السمنة وانخفاض النشاط البدني مسؤولان بشكل رئيسي عن ارتفاع مستويات أمراض القلب والأوعية الدموية في هذا البلد والعديد من السرطانات.

يقولون أن ثلاثة أرباع الوفيات المبكرة من أمراض القلب والأوعية الدموية ونصف الوفيات المبكرة من السرطان يمكن أن تعزى إلى عدم وجود
نمط حياة منخفض المخاطر.

هذه العادات الصحية ليست مفاجأة كبيرة

العادات الصحية الخمس المحددة لطول العمر معروفة لأطباء القلب. يقول الدكتور أحمد: “هذه عوامل نمط حياة ثابتة أثبتت أنها تقلل من مخاطر القلب والأوعية الدموية في المستقبل في العديد من الدراسات طويلة الأجل”.

شارك الدكتور أحمد سابقًا في دراسة نظرت في تأثير أربعة من العوامل الخمسة المذكورة أعلاه (لم يتم تضمين تعاطي الكحول) ووصل إلى نفس النتيجة.

يقول: “كان العديد من المرضى في دراستنا أكبر من 65 عامًا ، ولكن أولئك الذين تبنوا جميع السلوكيات الصحية لديهم خطر وفاة أقل بنسبة 80 بالمائة تقريبًا على مدى ثماني سنوات من المتابعة”.

شرح كل من العوامل الخمسة منخفضة المخاطر

صنف باحثو الدورة الدموية نظامًا غذائيًا صحيًا كأطعمة مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة ببعض الأمراض في تجارب سريرية متعددة. هذا النوع من
النظام الغذائي مرتفع في الخضار والبقوليات والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة والأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة وأحماض أوميغا 3 الدهنية طويلة السلسلة ومنخفضة في اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة ومنتجات الألبان كاملة الدسم والسكريات والدهون المتحولة والصوديوم. هذا هو في الأساس ما يعرف باسم حمية البحر الأبيض المتوسط.

تم الحصول على أكبر فائدة من ممارسة الرياضة البدنية من 30 دقيقة أو أكثر في اليوم من النشاط المعتدل أو القوي ، بما في ذلك
المشي السريع.
تم العثور على أدنى خطر من التدخين في أولئك الذين لم يدخنوا قط.
يعني استهلاك الكحول منخفض المخاطر من 5 إلى 15 جرامًا في اليوم الواحد (مشروب واحد) للنساء و 5 إلى 30 جرامًا في اليوم (مشروبان) للرجال.
تم تعريف وزن الجسم منخفض الخطورة على أنه مؤشر كتلة الجسم من 18.5 إلى 24.9 كجم / م 2.
وبعض العادات الصحية أفضل من لا شيء

فقط 1.3 في المائة من 123000 مشارك في الدراسة تم تقييمهم من قبل الباحثين في الدراسة اتبعوا جميع عادات نمط الحياة الخمسة. ومع ذلك ، كلما اتبع الناس المزيد من العادات ، كلما عاشوا لفترة أطول. هذا يعني أن نمط الحياة منخفض المخاطر ليس بالضرورة عرضًا لكل أو لا شيء.

يقول الدكتور أحمد: “كلما اتبعت سلوكيات صحية أكثر ، كلما حصلت على فائدة متزايدة”.

إذا كنت تتبع بالفعل واحد أو
اثنين من العادات ، سوف تكسب
فائدة إضافية من اعتماد
واحد أو اثنين آخرين. إذا كنت من قبل
مدخن ، أو إذا كنت بدينًا ،
كنت لا تزال تستفيد من
بدء تناول الطعام الصحي أو ممارسة الرياضة.
ومع ذلك ، يبدو أن إحدى العادات الصحية الخمس – التدخين – لها أكبر تأثير على طول العمر.

“في دراستي السابقة ، كان لدى غير المدخنين الذين يعانون من السمنة المستقرة معدلات بقاء أعلى من المدخنين الذين تبنوا سلوكين صحيين أو أكثر.” يقول دكتور أحمد.

“إذا كنت تستطيع أن تفعل شيئًا واحدًا لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والوفاة على المدى الطويل ، فسيكون ذلك التوقف عن التدخين أو تجنب البدء. تجنب التدخين يطيل العمر “.

كيف تبدأ في تبني عادات صحية

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فقط ضع في اعتبارك أنك لا تحتاج إلى معالجة كل شيء دفعة واحدة. ومن المرجح أن تلتصق إذا اخترت عادة صحية واحدة وأضفتها إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *