السبت06092018

Last updateالإثنين, 04 حزيران 2018 12pm

هل الفنون أقل من قيمتها

قلم أنشول راغورام ، محرر الرياضة ، Pawprint في أكاديمية دبي الأمريكية (DAA) ، نحن نعيش في ثقافة لا يتم فيها تقدير الرياضة وتقديرها فحسب ، بل إنها أيضًا جزء لا يتجزأ من ثقافة ليوبارد. كل ليلة الخميس لعبة ، نسمع “GO DAA ، GO DAA ، GO DAA GO !!!” كما يذهب الانشوده عندما حارس نقطة نجم فريق كرة السلة تقطر الكرة في الملعب. نسمع “دعنا نذهب إلى الفهود !!!” عندما يرتفع رياضي طوله ستة أقدام الكرة الطائرة مباشرة أسفل الملعب. ونحن نشجع بصوت عالٍ وبفخر عندما يسحق فريق الترحيل منافسته في سيارة الدفع الرباعي.

ومع ذلك ، من الصعب القول إنه يتم إثارة نفس الإثارة لبرامج الفنون الموجودة لدينا في DAA. كل عام تستضيف DAA إنتاجين مدرسيين ، مسرحية واحدة وموسيقي واحد في الخريف والربيع على التوالي. في الماضي ، كانت هناك بعض إعادة تمثيل رائعة من بعض المسرحيات والمسرحيات الموسيقية الأكثر شهرة ، بما في ذلك “مدينتنا” و “Footloose” و “Macbeth” و “The Wizard of Al Quoz” ، وآخرها عبارة عن تكيف إبداعي لـ ” ساحر أوز”.

بالإضافة إلى الإنتاج من قسم الدراما ، يستعد طلاب الفرقة والكورال بنشاط للحفلات الموسيقية التي تقام في الشتاء والربيع. تشتهر الحفلات الموسيقية بأدائها لأغاني عيد الميلاد وأبرز أغاني الفنانين المشهورين. كما أنها معروفة جيدًا بتقديم عروض دمج تضم طلاب الفرقة والجوقة. رفيق ابوظبي لفنية المعروضة في الأذين. تتضمن هذه الأعمال الفنية مجموعة واسعة من الصور الذاتية والمنحوتات ثلاثية الأبعاد والمناظر الطبيعية العملاقة التي يمكن أن تحل محل تلك الموجودة في مدخل اللغة الأجنبية.

تميزت جميع الأنشطة المذكورة أعلاه بمواهب العديد من الطلاب هنا في DAA ، الماضي والحاضر والمستقبل المتوقع. قد يكون الأمر محبطًا بشكل مفهوم بالنسبة لأولئك الذين يشعرون أنهم لا يحصلون على تقدير كاف لالتزامهم تجاه حرفتهم. يمكن أن يكون الأمر محبطًا للفنانين والممثلين والموسيقيين الذين يتعين عليهم سماع الطبول والهتافات والفوفوزيللا في مسيرات pep ولكن يجب أيضًا أن يستمعوا إلى عروضهم التي تجمعت رتابة خلال الإعلانات الصباحية.

من العدل أن نقول إن هذا لا بد أن يتغير ، على الرغم من أنني لاعب كرة سلة أنا شخصياً أحب الحصول على الاهتمام والشعبية. من الإنصاف القول إن الإنتاج والعروض المدرسية بحاجة إلى أن تكون موضع تقدير ودعاية أكبر مما هي عليه في الوقت الحالي وأن الفنانين مثل المغنين والموسيقيين والممثلين والرسامين بحاجة إلى الاعتراف بهم على نفس مستوى الرياضيين.