السبت06092018

Last updateالإثنين, 04 حزيران 2018 12pm

ما هو التدليك؟

هناك عدة أنواع من التدليك التي تركز على أجزاء مختلفة من الجسم أو نهج الشفاء. التدليك هو ممارسة لفرك وعجن الجسم باستخدام اليدين. أثناء التدليك ، يقوم المعالج بالتدليك بالضغط اللطيف أو القوي على عضلات ومفاصل الجسم لتخفيف الألم والتوتر. أخصائي العلاج بالتدليك هو شخص مدرب على إعطاء التدليك.

تابع القراءة للتعرف على الأنواع المختلفة للتدليك وأي نوع قد يكون مناسبًا لك.

1. التدليك السويدي
التدليك السويدي هو نوع لطيف من التدليك لكامل الجسم مثالي للأشخاص الذين:

جديدة للتدليك
لدي الكثير من التوتر
حساسة للمس
يمكن أن يساعد في تحرير عقدة العضلات ، كما أنه خيار جيد عندما ترغب في الاسترخاء التام أثناء التدليك.

بالنسبة لهذا التدليك ، ستقوم بإزالة ملابسك ، على الرغم من أنك قد تختار الحفاظ على ملابسك الداخلية. سيتم تغطيتك بورقة بينما ترقد على طاولة التدليك. سيقوم معالج التدليك بتحريك الورقة لكشف المناطق التي يعملون عليها بنشاط.

سوف يستخدم معالج التدليك مجموعة من:

عجين
السكتات الدماغية طويلة تتدفق في اتجاه القلب
حركات دائرية عميقة
الاهتزاز والتنصت
تقنيات حركة المفصل السلبي
عادة ما يستمر التدليك السويدي لمدة 60-90 دقيقة.

ملخص:
اختيار التدليك السويدي للاسترخاء أو إدارة الألم الطفيف.
هذا النوع من التدليك مفيد أيضًا للأشخاص الجدد في التدليك.
2. تدليك الحجر الساخن
يعد التدليك الحجري الأفضل للأشخاص الذين يعانون من آلام العضلات والتوتر أو الذين يرغبون ببساطة في الاسترخاء. يشبه هذا النوع من التدليك العلاجي التدليك السويدي ، حيث يستخدم معالج التدليك فقط الحجارة الساخنة بدلاً من أيديهم أو بالإضافة إليها. إنه يخفف من حدة التوتر العضلي ، ويحسن تدفق الدم ، ويخفف الألم عن طريق استخدام الحجارة الساخنة. تدليك الحجر الساخن قد يساعد في:

تخفيف التوتر العضلي
تحسين تدفق الدم
تخفيف الألم
تعزيز الاسترخاء
تخفيف التوتر
أثناء التدليك الحجري الساخن ، يتم وضع الحجارة الساخنة في مناطق مختلفة حول الجسم كله. قد يحتفظ المعالج الخاص بك بحجر أثناء قيامه بتدليك أجزاء مختلفة من الجسم باستخدام تقنيات التدليك السويدية باستخدام ضغط لطيف. في بعض الأحيان تستخدم الحجارة الباردة أيضا.

لا ترتدي ملابس للتدليك الحجري إلا إذا كنت تشعر براحة أكبر في ارتداء ملابسك الداخلية. سوف تكون مغطاة ورقة. عادة ما يكون التدليك 90 دقيقة.

ملخص:
قد يساعد التدليك الحجري الساخن في تخفيف التوتر العضلي أكثر من التدليك السويدي بسبب الحرارة المضافة.
هذا النوع من التدليك عادة ما يكون أكثر تكلفة من التدليك السويدي.

3. تدليك الروائح
تعد جلسات العلاج بالروائح العطرية هي الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مكون علاجي عاطفي لتدليكهم. هذا النوع من التدليك يمكن أن يساعد:

تعزيز مزاجك
تقليل التوتر والقلق
تقليل أعراض الاكتئاب
تخفيف التوتر العضلي
تخفيف الألم
تجمع جلسات التدليك العطري بين الضغط اللين والخفيف باستخدام الزيوت الأساسية. سيقرر معالج التدليك عادة الزيوت الأساسية التي يجب استخدامها ، ولكن يمكنك إخبارهم إذا كان لديك تفضيل. يتم تخفيف الزيوت الأساسية قبل تطبيقها على الجلد.

أثناء التدليك ، ستحصل على تدليك لكامل الجسم أثناء استنشاق الزيوت العطرية من خلال موزع وامتصاصها من خلال بشرتك. في بعض الأحيان ، يركز التدليك العطري على ظهرك وكتفيك ورأسك فقط. لن ترتدي أي ملابس غير الملابس الداخلية ، وهو أمر اختياري.

التدليك العطري هو 60-90 دقيقة.

ملخص:
يجمع الروائح بين اللمسات اللطيفة للتدليك السويدي مع إضافة الزيوت الأساسية.
لا تستخدم هذا النوع من التدليك إذا كنت حساسًا للرائحة أو الزيوت الأساسية.
4. تدليك الأنسجة العميقة
يستخدم تدليك الأنسجة العميقة ضغطًا أكبر من التدليك السويدي. إنه خيار جيد إذا كنت تعاني من مشاكل مزمنة في العضلات ، مثل وجع أو إصابة أو اختلال التوازن. يمكن أن تساعد في تخفيف العضلات الضيقة ، وآلام العضلات المزمنة ، والقلق.

أثناء تدليك الأنسجة العميقة ، سيستخدم معالج التدليك السكتات الدماغية البطيئة وضغط الإصبع العميق لتخفيف التوتر من أعمق طبقات العضلات والأنسجة الضامة. يمكنك أن تكون عارياً خلال هذا التدليك أو ارتداء ملابسك الداخلية.

سوف يستمر التدليك لمدة 60-90 دقيقة.

في حين أن الأنسجة العميقة قد تكون أكثر كثافة ، يجب ألا تشعر بأي ألم أو وجع.

ملخص:
يعد تدليك الأنسجة العميقة خيارًا جيدًا إذا كان لديك الكثير من التوتر العضلي أو الألم المزمن.
تجنب هذا النوع من التدليك إذا كنت شديد الحساسية للضغط.

5. التدليك الرياضي
يعد التدليك الرياضي خيارًا جيدًا إذا كنت تعاني من إصابة متكررة في إحدى العضلات ، مثل ما قد تحصل عليه من ممارسة الرياضة. إنه أيضًا خيار جيد إذا كنت عرضة للإصابات لأنه يمكن استخدامه للمساعدة في منع الإصابات الرياضية. يمكنك أيضًا استخدام التدليك الرياضي لزيادة المرونة والأداء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام التدليك الرياضي لتخفيف الألم والقلق وتوتر العضلات.