كيف يمكن للوجبات الصغيرة المتكررة أن تساعد الرياضيين في الحفاظ على الطاقة عالية

بصفتك رياضيًا ، من المهم الحفاظ على مستويات الطاقة عالية. يمكنك تحقيق ذلك بمساعدة وجبات أصغر وأكثر تكرارًا في أنماط وجباتك اليومية.

يمكن أن تساعد الوجبات الصغيرة في إرضاء الشهية ، وتثبيت مستويات السكر في الدم ، وتوفير المغذيات للجسم طوال اليوم. يمكن أن تساعد الوجبات الأصغر والأكثر تكرارًا في أنماط الأكل اليومية في عملية التمثيل الغذائي الأكثر كفاءة مقارنةً بعملية التمثيل الغذائي البطيئة عندما يتم تخطي الوجبات. يسمح التمثيل الغذائي الفعال لجسمك باستخدام الكربوهيدرات والبروتين والدهون لتغذية جسمك.

سواء كنت في الخارج أو في المنزل مع عائلتك ، تجنب تخطي الوجبات. سيؤدي تخطي الوجبات إلى انخفاض مستويات الطاقة وانخفاض السكر في الدم والتمثيل الغذائي البطيء.

إذا كنت رياضيًا جادًا ، فقد يؤدي تخطي الوجبات أيضًا إلى حرمان جسمك من العناصر الغذائية التي تحتاجها للمساعدة في نمو العضلات وإصلاحها. قد يؤدي التنافس دون تزويد جسدك بشكل صحيح إلى الشعور بالدوار والبطء. بشكل عام ، سيؤدي عدم كفاية التغذية إلى ضعف الأداء وزيادة خطر الإصابة والمرض.

خطط لتغذية يومك

اجعل من عادة تناول وجبة الإفطار يوميًا في غضون ساعة إلى ساعتين بعد الاستيقاظ ، ثم تناول الطعام مرة أخرى كل ثلاث إلى أربع ساعات ، بما مجموعه خمس إلى ست وجبات يوميًا. يجب أن تتكون هذه الوجبات من وجبات صغيرة إلى وجبات متوسطة الحجم ووجبات خفيفة ووجبات أو وجبات خفيفة قبل وبعد التمرين على مدار اليوم. بالنسبة لبعض الرياضيين ، من الأسهل شرب مخفوق الوجبات أو مشروب البروتين أو العصائر لتجنب الشعور بالامتلاء من الأطعمة الصلبة.

بشكل عام ، استهدف الوجبات والوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ومعتدلة في البروتين والدهون. قبل التمرين ، اختر وجبة غنية بالكربوهيدرات ، ولكن ليس الكثير من البروتين لأنه يستغرق وقتًا أطول للهضم. بعد التمرين ، تأكد من تضمين توازن الكربوهيدرات والبروتين للتزود بالوقود والتعافي.

الوقت هو العائق الشائع لتناول وجبات صغيرة متكررة. لتوفير الوقت والاستمرار في تناول الطعام بشكل متكرر ، جرب هذه النصائح:

قم بتحضير الوجبة في عطلات نهاية الأسبوع: اغسل الفاكهة والخضروات الطازجة واقطعها في أكياس محمولة ؛ بيض مسلوق اصنع مزيج درب خاص بك وجزء مسبق ؛ جعل PBJs ؛ وضع سلطات جرة ميسون معا. طهي بعض الشوفان بين عشية وضحاها ؛ جعل الحانات / الكرات الطاقة محلية الصنع.
شراء مخفوق جاهز للشرب أو فواكه طازجة محمولة مثل التفاح أو الكمثرى أو الموز أو الخوخ أو الخوخ أو أكياس الفاكهة ؛ سلسلة الجبن زبادي يوناني.
قم بتخزين الوجبات الخفيفة غير القابلة للتلف: متشنج ، قضبان الطاقة ، قضبان البروتين ، الحبوب ، المكسرات ، إدامامي محمص جاف ، المفرقعات الحبوب الكاملة ، عبوات زبدة الفول السوداني / اللوز الطبيعية ؛ التونة في الحقيبة.
كما أن اختيار مجموعة متنوعة من الأطعمة سيوفر مصادر مختلفة للفيتامينات والمعادن. بشكل عام ، فإن تناول كمية كافية من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن سيساعدك على الحفاظ على صحتك وتحسين أدائك الرياضي.

إذا كنت تعاني من كيفية التخطيط لوجبات ووجبات خفيفة متوازنة لتغذية جسمك بفاعلية ، ففكر في تحديد موعد مع اختصاصي تغذية مسجل حاصل على شهادة في علم التغذية الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *