السبت06092018

Last updateالإثنين, 04 حزيران 2018 12pm

كيف لتنظيف فرن التنظيف الذاتي؟!

كيف لتنظيف فرن التنظيف الذاتي؟!

هل تعيش الوصفات الفاشلة في قاع فرن التنظيف الذاتي؟ ما يزال؟ كل من اخترع فرن التنظيف الذاتي رائع – يعد تنظيف الفرن من أصعب مهام التنظيف التي يتعين علينا مواجهتها في المطبخ. حقيقة أن لدينا جهازًا يمكنه تنظيف نفسه رائع جدًا. المشكلة هي أن الناس يخافون من فعل ذلك – إما أن يصبح الجو حارًا جدًا ، أو يدخن ، أو رائحته. لذلك ، إليك الطريقة الأفضل والأسرع والملائمة لتنظيف فرن التنظيف الذاتي الخاص بك!

هل يجب علي تنظيفه يدويًا؟

هيك لا! يمكن أن ينظف نفسه! تتميز أفران التنظيف الذاتي بطبقة من الانحلال الحراري داخل الفرن تسمح لها بالتنظيف الذاتي. إنه يُمكّن الفرن من التسخين حتى درجات حرارة عالية ويحرق أي بقايا طعام مطهية ، مما يجعل من السهل مسحه بعد ذلك. يؤدي تنظيفه يدويًا ، سواء باستخدام المواد الكيميائية أو المنتجات الكاشطة ، إلى إزاحة تلك الطبقة الحرارية ، مما يجعل دورة التنظيف الذاتي أقل فعالية. بالإضافة إلى ذلك ، لقد أنفقت كل هذه الأموال للحصول على فرن للتنظيف الذاتي ، فلماذا تقوم بالعمل الإضافي إذا لم يكن لديك؟

أغلق

لا يمكن تشغيل ملف الفيديو هذا.

(رمز الخطأ: 102630)

مراجعة تعليمات الشركة المصنعة

كل جهاز مختلف ، لذلك قد لا يعمل ما يناسب جهاز آخر. يتم تسخين معظم درجات الحرارة إلى نفس درجة الحرارة تقريبًا مع احتياطات السلامة (مثل أبواب الإغلاق الذاتي) للحفاظ على سلامتك. ومع ذلك ، فإن مراجعة الإرشادات المتوفرة مع الجهاز هي دائمًا أول ما أفعله عندما أتعامل مع أي مهمة جديدة باستخدام جهاز معين.

تهوية الفضاء الخاص بك

افتح أي نوافذ ، وقم بتشغيل المروحة العلوية ، وحاول البقاء خارج المطبخ. إذا كان لديك أي حيوانات أليفة ، فقم بنقلها بعيدًا عن المطبخ قدر الإمكان. يصبح الجو حارًا ، ووفقًا لمدى سوء الفرن داخل المنزل ، قد تكون هناك رائحة وقليل من الدخان الذي يصاحبه. كما أنك لا ترغب في أن يظل الدخان داخل منزلك والتمسك بالجدران وأشياء أخرى ، أو يحتمل أن يؤدي إلى إطلاق أي منبهات الدخان.

تجريد الفرن الخاص بك

خذ كل شيء من الداخل وحول الفرن ، بما في ذلك الدرج تحته. لا تنس إزالة الرفوف داخل الفرن. إن السبب وراء عدم رغبتك في ترك رفوفك داخل الفرن هو أن هذا الطلاء المعدني اللامع سيصبح باهتًا بالفعل من درجات الحرارة المرتفعة المستخدمة في عملية التنظيف. يمكن بسهولة تنظيف الرفوف في الحوض أو الحوض باستخدام اسفنجة ناعمة ومنظف DIY صغير. لدينا فيديو كامل حول كيفية تنظيف رفوف الفرن.

قم بإزالة أي طعام طازج

قبل البدء في دورة التنظيف الذاتي ، حاول إزالة أي بقايا طعام ثقيل (إن أمكن) من أسفل الفرن أو جانبه. يمكنك إما القيام بذلك يدويًا أو العثور على أداة لا تخدش مثل Skrapr لمساعدتك في هذه المهمة. على الرغم من أنه ليس ضروريًا تمامًا ، إلا أنه يجعل دورة التنظيف الذاتي أكثر فعالية إذا كان لديك بعض الانسكابات السيئة حقًا هناك. بالنسبة للفوضى الخفيفة ، هذا ليس ضروريًا حقًا.

تشغيل دورة التنظيف الذاتي

بمجرد ضبط دورة التنظيف الذاتي ، سيغلق الباب ويمنعك من فتحه أثناء العملية. هذا مخصص للحماية الخاصة بك ، لذلك إذا سمعت نقرة عالية ولن تفتح ، فتأكد من أنها تفعل الشيء الصحيح. يستغرق بضع ساعات ، اعتمادًا على الفرن ، حيث ترتفع درجة الحرارة إلى درجات حرارة عالية الجنون. خلال هذه العملية ، يتحول أي شيء من الداخل إلى رماد أبيض رمادي ، يشبه إلى حد ما ما تبقى بعد حريق في المخيم. بعد اكتمال الدورة ، سيبقى الباب مغلقًا حتى يبرد الفرن تمامًا ويكون آمنًا بدرجة كافية للفتح.

بمجرد تشغيل دورة التنظيف الذاتي ، كل ما عليك فعله هو أخذ قطعة قماش مبللة ومسح الفرن من أعلى إلى أسفل ، وشطف جميع الأسطح تمامًا لإزالة أي من بقايا اللامع. الآن استبدل رفوف الفرن ببساطة والدرج أدناه ، وفرنك جيد!

تنظيف لوحة الزجاج

إذا لاحظت بعد ذلك أن اللوحة الزجاجية الموجودة بداخل باب الفرن لا تزال متسخة ، قم برش القليل من صودا الخبز على الزجاج ورشها بلمسة من الماء لإنشاء عجينة. افركي ذلك على كامل الزجاج واتركه لمدة نصف ساعة إلى ساعة. خذ اسفنجة مبللة وامسح (أو افرك إذا لزم الأمر) من صودا الخبز. يجب أن تساعد العجينة في إزالة أي تراكم أو شحوم أو فتيل على باب الفرن. احرص على عدم ضخ الكثير من المياه هناك ، إذا مرت المياه عبر الحاجز المحيط بالنافذة ، فسترى تلك العلامات بالتنقيط إلى الأبد! لمزيد من البقع العنيدة ، يمكنك محاولة استخدام منظف أنزيم لإزالتها.