السبت06092018

Last updateالإثنين, 04 حزيران 2018 12pm

كيفية استخدام أكياس الشاي للعيون

كيفية استخدام أكياس الشاي للعيون

ما هي فوائد استخدام أكياس الشاي على العيون؟

استخدام أكياس الشاي على عينيك هو علاج منزلي شهير. قد تساعد أكياس الشاي في تحسين مظهر عينيك عن طريق تقليل الهالات السوداء والانتفاخ والاحمرار. قد تساعد أيضًا في علاج التهيج والأناقة والعين الوردية.

أكياس الشاي هي خيار طبيعي وبأسعار معقولة يمكنك تجربته بسهولة في المنزل. وضعهم على عينيك يمنحك فرصة للراحة والاسترخاء. قم بالعلاج عدة مرات يوميًا حتى تتلاشى الأعراض.

كيف تستعمل

احرص على تناول كيسين من الشاي كما لو كنت معتادًا على شرب الشاي. ثم ضغط السائل الزائد من الأكياس. اسمح لهم بالتبرد حتى يصبحوا دافئين ، أو قم بتبريدهم في الثلاجة لمدة 10 إلى 20 دقيقة. ضعي أكياس الشاي على العيون المغلقة لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

يمكنك استخدام أطراف أصابعك لتطبيق ضغط لطيف على عينيك أو تدليك المنطقة المحيطة عينيك برفق. إذا كنت تستخدم الأكياس المبردة ، فحاول تغطيتها بشرائح من الخيار البارد لمزيد من الراحة. قد يساعدك وضع اليوغا التعويضي على الاسترخاء من ضغوط يومك أثناء قيامك بمعالجة أكياس الشاي الخاصة بك.

ما أنواع الشاي التي يمكنني استخدامها؟

هناك عدة أنواع من الشاي يمكن استخدامها لعلاج مخاوف العين. من الأفضل استخدام الشاي العضوي عندما يكون ذلك ممكنًا لتجنب أي مواد كيميائية.

يحتوي الشاي الأسود والأبيض والأخضر على مادة الكافيين مصدر موثوق به ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في علاج مخاوف العين.

شاي الأعشاب مهدئ ومهدئ. قد تساعد في تقليل الالتهاب والانتفاخ والتهيج.

أنواع الشاي العشبية الشائعة المستخدمة لعلاج أمراض العين تشمل:

المريمية

بابونج

الخزامي

ييبرايت (كلاري حكيم)

آذريون

السنفيتون

الشمرة

نبات الحلبة

استمر في القراءة لمعرفة كيفية التعامل مع اهتمامات العين المحددة بأكياس الشاي.

التهاب ، أو منتفخة ، وتورم العينين

الكافيين في الشاي الأسود والأخضر له تأثير إيجابي على عيون منتفخة منتفخة ويمكن أن تساعد في الحفاظ على الجلد مشدود. الكافيين يضيق الأوعية الدموية داخل هذا النسيج الحساس. هذا يساعد في تقليل الانتفاخ والالتهابات.

يحتوي الشاي الأسود والأخضر أيضًا على مضادات أكسدة تسمى الفلافونويدات والعفص التي لها تأثير مضاد للالتهابات. يمكن للعفص أن تساعد في شد الجلد واستخلاص السوائل لتخفيف أي انتفاخ. قد يكون الشاي الأخضر أكثر فعالية بقليل بسبب محتواه العالي من الفلافونويد. استخدم أكياس الشاي الأسود أو الأخضر كضغط بارد لعلاج الأكياس تحت العينين.

أنواع الشاي الأخرى التي ثبت أنها تقلل الالتهاب تشمل:

ييبرايت

المصدر rooibosTrusted

بابونج

قد يكون RooibosTrusted Source والشاي الأخضر مفيدًا أيضًا في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. شركات تنظيف

التهاب الملتحمة (العين الوردية)

يستخدم آذريون والبابونج وشاي الشمر لتخفيف أعراض العين الوردية ، على الرغم من وجود أدلة علمية محدودة لدعم استخدام هذه الشاي لعلاج هذه الحالة. قد تساعد هذه الشاي في إزالة السوائل الزائدة التي تستنزف من عينيك. يمكنهم أيضًا تخفيف التورم والتهيج.

يمكن استخدام شاي Eyebright لتخفيف الالتهاب. لها خصائص مضادة للميكروبات للمساعدة في درء البكتيريا وقد تساعد في تعزيز المناعة. الشاي الأخضر يمكن أن يقلل بشكل فعال من الالتهابات.

دوائر مظلمة

ضعي أكياس الشاي الأسود أو الأخضر البارد على عينيك لتقليل ظهور الهالات السوداء. قد يساعد الكافيين في تضييق الأوعية الدموية حول العين وتقييد تدفق الدم.

زايس

الشاي الأسود مفيد في علاج الأناقة بسبب محتواه العالي من التانين. تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا والمسكنات على تقليل التورم والتهيج.

يمكن استخدام مصدر البابونج لتهدئة وشفاء الجلد المتهيج ، على الرغم من وجود أدلة علمية محدودة على استخدام شاي البابونج لصحة الجلد.

الوردية

قد تكون الخواص المضادة للالتهابات في مصدر الخزامى والبابونج والشاي الأخضر مفيدة في التخفيف من أعراض مصدر الوردية. يمكن لهذه الشاي تهدئة الجلد ، وتقليل احمرار وتهيج.

يمكنك وضع أكياس الشاي على أجزاء أخرى من وجهك بالإضافة إلى عينيك. احرص على التأكد من أن علاج الشاي لا يسبب أي تهيج إضافي.

عيون حمراء

يمكن أن يكون البابونج والريبوس والشاي الأخضر فعالين في علاج وإنعاش القروح أو العيون الحمراء. قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في هذه الشاي على تقليل أي تورم أو التهاب يصاحب العيون المتهيجة.

عيون جافة

استخدم أكياس الشاي الأسود الدافئ أو ييبرايت أو لافندر على عينيك للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة وتخفيف الجفاف. يمكن أن تهدئ خصائص هذه الشاي المهدئة أي تهيج أو حساسيات قد تواجهها.

عين سوداء

إذا كان لديك عين سوداء ، يمكنك استخدام الشاي الأسود أو الأخضر للحد من الالتهابات. يمكن للعفص تقليل التورم والكدمات. قد تساعد أيضًا في السيطرة على النزيف الداخلي. قد يكون اللافندر والبابونج مفيدين في تلطيف أي جلد مهيج ، وفي تخفيف الألم.