السبت06092018

Last updateالإثنين, 04 حزيران 2018 12pm

كيفية إزالة بقع المايونيز من الملابس والسجاد والتنجيد

كيفية إزالة بقع المايونيز من الملابس والسجاد والتنجيد

المايونيز هو بهار مثير للجدل. يحبها البعض ويقدر أنه يضيف نكهة رائعة وثراء إلى السندويشات والأطعمة. البعض الآخر أقل حماسا لذلك. بغض النظر عن الجانب الذي تحتضنه ، نعلم جميعًا أنه يمكن أن يترك بقعة زيتيًا تمامًا على الملابس وبياضات المائدة والسجاد والمفروشات.

بمجرد أن تتعلم الطريقة الصحيحة لإزالة بقع المايونيز ، يمكنك استخدام نفس الطريقة لإزالة البقع من أي صلصة أو سلطة منتشرة بالزيت.

بقع المايونيز على الملابس القابلة للغسل والبياضات

يتكون المايونيز الحقيقي عن طريق الخفق مع صفار البيض والزيت والتوابل في مستحلب قوي. عندما تهبط قطعة من المايونيز على القماش ، استخدم سكينًا باهتًا أو ملعقة أو حتى حافة بطاقة الائتمان لرفع المواد الصلبة عن سطح النسيج. لا تفرك أبدًا لأن ذلك قد يدفع اللطخة بشكل أعمق إلى ألياف النسيج مما يزيد من صعوبة إزالتها.

نظرًا لأن الجزء الأكبر من المشكلة هو وصمة عار قائمة على النفط ، فيجب معالجة كل وصمة عار من المايونيز على الأقمشة القابلة للغسيل باستخدام منتج لإزالة البقع التي أساسها المذيبات ، مثل Shout أو Zout. إذا لم يكن لديك عامل أولي قائم على المذيبات ، فقم بتطبيق القليل من المنظفات السائلة شديدة التحمل (يعتبر Tide and Persil ثقيلًا ولديهما ما يكفي من الإنزيمات في الصيغة لتفكيك جزيئات الزيت) على البقع والعمل في ذلك عن طريق فرك بلطف بأصابعك أو فرشاة ناعمة الشعر.

اسمح لمزيل البقع بالعمل لمدة 15 دقيقة على الأقل ، ثم اغسل الثوب في أحر المياه المناسبة للنسيج باتباع الإرشادات الموجودة على ملصق الرعاية. بعد الغسيل ، افحص المنطقة الملطخة قبل إلقائها في المجفف. إن ارتفاع حرارة المجفف ، خاصة بالنسبة للأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر ، يمكن أن يجعل إزالة البقع الزيتية صعبة للغاية. كرر العلاج إذا لزم الأمر.

مخالفات ابوظبي

المايونيز والتنظيف الجاف للملابس فقط

ارفع قطعة المايونيز الصلبة من سطح ملابسك النظيفة والجافة فقط بسكين ممل أو حافة إناء. لا فرك! عندما تختفي المواد الصلبة ، وصمة عار الزيتية بمنشفة ورقة بيضاء نظيفة أو حتى شريحة من الخبز الأبيض للمساعدة في امتصاص الزيت. توجه في أسرع وقت ممكن إلى المنظف الجاف واشر وحدد وصمة عار حتى يتمكنوا من استخدام أفضل علاج.

إذا قررت استخدام مجموعة أدوات التنظيف الجاف بالمنزل ، فتأكد من معالجة البقعة بقلم مزيل البقع المتوفر قبل وضع الثوب في كيس المجفف.

كيفية إزالة المايونيز من السجاد والتنجيد

عندما تضرب شريحة المايونيز السجادة ، فإن الخطوة الأولى هي إزالتها في أسرع وقت ممكن. مرة أخرى ، استخدم سكينًا باهتًا أو حافة الملعقة لرفع أكبر قدر ممكن من المايونيز. لا تقم مطلقًا بفرك أو مسح المنطقة الملطخة بمنشفة ورقية لأن ذلك سيدفع المايونيز أعمق إلى ألياف السجاد.

بعد أن ترفع أكبر قدر ممكن من المايونيز ، قم بمزج محلول من كوبين من الماء الدافئ ، وملعقة كبيرة من منظف غسل الصحون السائل ، وملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض المقطر. اغمس قطعة قماش بيضاء نظيفة أو منشفة ورقية أو إسفنجة في المحلول وقم بفرك الرطوبة الزائدة. العمل من الحافة الخارجية للبقعة نحو الوسط ، وصمة عار وصمة عار المايونيز. استمر في التحرك إلى منطقة نظيفة من القماش حيث يتم رفع البقعة من السجادة.

للشطف ، استخدم قطعة قماش نظيفة أخرى مغموسة في ماء عادي لمسح البقعة. من المهم القيام بهذه الخطوة لأن أي بقايا صابون تترك في السجادة ستجذب التربة بالفعل. بعد الشطف ، قم بتنظيف المنطقة بمنشفة ورقية نظيفة حتى لا يتم نقل المزيد من الرطوبة إلى المنشفة.

السماح للمنطقة بالهواء الجاف بعيدا عن أي حرارة مباشرة. فراغ لرفع واستعادة ألياف السجاد.

يمكن استخدام نفس محلول التنظيف الذي يعمل مع السجاد في تنظيف المفروشات. اتبع نفس الخطوات واحرص على عدم إفراط في تلطيخ المنطقة الملطخة. الرطوبة الزائدة يمكن أن تسبب مشاكل مع الوسائد أو الحشوة.

دائما السماح للتنجيد في الهواء الجاف بعيدا عن الحرارة المباشرة أو أشعة الشمس. إذا كان القماش حريريًا أو عتيقًا ، لا تحاول تنظيفه بنفسك. اتصل بأخصائي خصوصًا إذا كنت بحاجة إلى المزيد من نصائح إزالة البقع.