ترتبط أوميغا 3s بذاكرة أفضل في وقت لاحق في الحياة

فيتامينات أوميغا 3 على شكل أوميغا و 3
تذكر هذا ، لأنه قد يحسن ذاكرتك فقط: المزيد من الأسماك ، وشريحة لحم أقل.

أظهرت دراسة جديدة – تؤكد النتائج السابقة – أن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، مثل تلك الموجودة في النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​، قد يساعد في الحفاظ على الذاكرة وقدرات التفكير في وقت لاحق من الحياة.

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​وأوميغا 3

ونظرت الدراسة ، التي تعاونت مع باحثين من جامعة ألاباما وجامعة أثينا باليونان ، إلى 17،500 شخص في متوسط ​​عمرهم 64. أما أولئك الذين اتبعوا النظام الغذائي المتوسطي ، فقد كانوا أقل عرضة بنسبة 19 في المائة لتطوير مشاكل الذاكرة والتفكير.

يتكون النظام الغذائي المتوسطي لصحة القلب من الأطعمة الغنية بأوميغا 3 مثل الأسماك والدجاج والزيوت الصحية.

لم تشارك جوليا زومبانو ، RD ، في الدراسة لكنها اختصاصية تغذية مسجلة في عيادة كليفلاند.

تقول عن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​، “إنها تحتوي على أوميغا 3 أعلى من معظم الأنظمة الغذائية الأخرى لأنها تشجع الكثير من الأسماك الدهنية وكذلك المكسرات.” وتضيف أن النظام الغذائي غني أيضًا بزيوت الزيتون وزيت الكانولا ، وهما من مصادر أوميجا 3 الغنية.

نصائح لجلب طعم البحر الأبيض المتوسط

يعتقد الباحثون أن النتائج تثبت أهمية النظام الغذائي في الحفاظ على صحة الدماغ في وقت لاحق من الحياة. يوافق Zumpano ويقول إن إجراء تغييرات صغيرة على نظامك الغذائي الآن يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا:

استبدل الدهون الحيوانية المشبعة بالسمك أو الدجاج “بدلاً من تناول شريحة لحم أو برغر ، جرب فيليه سمك السلمون” ، يقول Zumpano. مصادر غنية أخرى لأوميجا 3 من البحيرات والبحر: الهلبوت والماكريل والمحار والسردين والتراوت والتونة الطازجة والرنجة.
احرص على اتباع نظام غذائي نباتي ، فالخضروات الورقية الخضراء هي الأفضل ، بما في ذلك براعم بروكسل واللفت والسبانخ والبقدونس والجرجير.
استخدمي زيت الزيتون بدلًا من الزبدة مع زيت الزيتون للطهي ولضمادات السلطة الكلاسيكية من الزيت والخل أيضًا. تشمل زيوت أوميغا 3 الغنية الأخرى بذور الكتان والخردل وفول الصويا والجوز.
رش المكسرات على السلطة بدلاً من الجبن الدهني والجوز والمكاديميا والجوز واللوز والبندق كلها خيارات جيدة لإضافة وجبة صحية إلى السلطة – وبالطبع فهي رائعة للوجبات الخفيفة.
موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *