السبت06092018

Last updateالإثنين, 04 حزيران 2018 12pm

التمرين: 7 فوائد للنشاط البدني المنتظم

التمرين: 7 فوائد للنشاط البدني المنتظم

أنت تعرف أن التمرين مفيد لك ، ولكن هل تعرف مدى جودة ذلك؟ من تعزيز حالتك المزاجية إلى تحسين حياتك الجنسية ، تعرف على كيفية ممارسة التمارين الرياضية لتحسين حياتك.

بواسطة مايو كلينك

تريد أن تشعر بتحسن ، لديك المزيد من الطاقة وحتى إضافة سنوات إلى حياتك؟ مجرد ممارسة.

من الصعب تجاهل الفوائد الصحية لممارسة التمارين الرياضية بانتظام والنشاط البدني. يستفيد الجميع من التمارين ، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرة البدنية.

تحتاج أكثر إقناعا للتحرك؟ تحقق من هذه الطرق السبعة التي يمكن أن يؤدي بها التمرين إلى سعادة وصحة أفضل لك.

  1. ممارسة تسيطر على الوزن

يمكن أن تساعد التمارين في منع زيادة الوزن أو تساعد في الحفاظ على فقدان الوزن. عندما تمارس نشاطًا بدنيًا ، تحرق السعرات الحرارية. كلما كان النشاط أكثر كثافة كلما زادت حرق السعرات الحرارية.

تعد الرحلات المنتظمة إلى صالة الألعاب الرياضية رائعة ، ولكن لا تقلق إذا لم تجد الكثير من الوقت لممارسة الرياضة كل يوم. أي قدر من النشاط أفضل من لا شيء على الإطلاق. لجني فوائد التمرين ، كن أكثر نشاطًا طوال يومك – خذ الدرج بدلاً من المصعد أو ارفع من أعمالك المنزلية. الاتساق هو المفتاح.

  1. ممارسة مكافحة الأمراض والظروف الصحية

قلق من مرض القلب؟ أملا في منع ارتفاع ضغط الدم؟ بغض النظر عن وزنك الحالي ، فإن النشاط النشط يعزز الكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ، والكوليسترول “الجيد” ، ويقلل الدهون الثلاثية غير الصحية. هذه اللكمة الواحدة والثانية تبقي دمك يتدفق بسلاسة ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يساعد التمرين المنتظم على منع أو معالجة العديد من المشكلات والاهتمامات الصحية ، بما في ذلك:

السكتة الدماغية

متلازمة الأيض

ضغط دم مرتفع

داء السكري من النوع 2

كآبة

القلق

أنواع كثيرة من السرطان

التهاب المفاصل

السقوط

يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الوظيفة المعرفية ويساعد على تقليل خطر الوفاة من جميع الأسباب.

  1. ممارسة يحسن المزاج

تحتاج إلى رفع العاطفي؟ أو تحتاج إلى تفجير بعض البخار بعد يوم مرهق؟ يمكن أن تساعد جلسة الصالة الرياضية أو المشي السريع. النشاط البدني يحفز المواد الكيميائية المختلفة في الدماغ التي قد تجعلك تشعر بالسعادة ، وأكثر استرخاء وأقل قلقا.

قد تشعر أيضًا بارتياح تجاه مظهرك وبنفسك عند ممارسة الرياضة بانتظام ، مما قد يعزز ثقتك بنفسك ويحسن من ثقتك بنفسك.

  1. ممارسة يعزز الطاقة

ينضب من التسوق البقالة أو الأعمال المنزلية؟ يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى تحسين قوة العضلات وزيادة القدرة على التحمل.

توفر التمارين الرياضية الأكسجين والمواد المغذية لأنسجتك وتساعد نظام القلب والأوعية الدموية على العمل بكفاءة أكبر. وعندما تتحسن صحة قلبك ورئتيك ، يكون لديك المزيد من الطاقة لمعالجة الأعمال اليومية.

  1. ممارسة يعزز النوم

تكافح من أجل قيلولة بعد الظهر؟ النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع ، والحصول على نوم أفضل وتعميق نومك. لا تمارس التمارين الرياضية بالقرب من وقت النوم ، أو قد تنشط أكثر من أن تنام.

  1. التمرين يضع الشرارة مرة أخرى في حياتك الجنسية

هل تشعر بالتعب الشديد أو عدم القدرة على الاستمتاع بالحميّة الجسدية؟ يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى تحسين مستويات الطاقة وزيادة ثقتك في مظهرك البدني ، مما قد يعزز حياتك الجنسية.

ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك. النشاط البدني بانتظام قد يعزز الإثارة للمرأة. والرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بمرض ضعف الانتصاب مقارنة بالرجال الذين لا يمارسون الرياضة.

  1. يمكن أن تكون التمارين ممتعة … واجتماعية!

ممارسة الرياضة والنشاط البدني يمكن أن تكون ممتعة. إنها تمنحك فرصة للاسترخاء أو الاستمتاع بالهواء الطلق أو المشاركة ببساطة في أنشطة تجعلك سعيدًا. يمكن أن يساعدك النشاط البدني أيضًا على التواصل مع العائلة أو الأصدقاء في بيئة اجتماعية ممتعة.

لذا ، خذ درسًا للرقص أو اضرب مسارات المشي أو انضم إلى فريق كرة قدم. ابحث عن نشاط بدني تستمتع به ، وفعل ذلك. ضجر؟ جرب شيئًا جديدًا ، أو قم بعمل شيء مع الأصدقاء أو العائلة.

خلاصة القول في ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة والنشاط البدني هي طرق رائعة للشعور بالتحسن ، وتعزيز صحتك والمتعة. بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء ، توصي وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بما يلي:

ما لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع من النشاط الهوائي المعتدل أو 75 دقيقة في الأسبوع من النشاط الهوائي القوي ، أو مزيج من النشاط المعتدل والقوي. تقترح الإرشادات أن تنشر هذا التمرين طوال الأسبوع. ومن الأمثلة على ذلك الجري أو المشي أو السباحة. حتى كميات صغيرة من النشاط البدني مفيدة ، والنشاط المتراكم طوال اليوم يضيف ما يصل إلى توفير الفوائد الصحية.

تمرينات القوة لجميع مجموعات العضلات الرئيسية مرتين على الأقل في الأسبوع. ومن الأمثلة على ذلك رفع الأثقال الحرة ، أو استخدام آلات الأوزان أو تدريب الأثقال.

نشر الأنشطة الخاصة بك على مدار الأسبوع. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو تحقيق أهداف اللياقة البدنية المحددة أو الحصول على المزيد من الفوائد ، فقد تحتاج إلى زيادة نشاطك الهوائي المعتدل إلى 300 دقيقة أو أكثر في الأسبوع.

تذكر أن تستشير طبيبك قبل البدء في برنامج تمرين جديد ، خاصة إذا كان لديك أي مخاوف بشأن لياقتك البدنية ، ولم تمارس التمارين الرياضية لفترة طويلة ، أو تعاني من مشاكل صحية مزمنة ، مثل أمراض القلب أو السكري أو التهاب المفاصل.