استكشاف أخطاء مكيف الهواء وإصلاحها

نظرة عامة على إصلاح خدمة تكييف الهواء DIY: فشل وحلول خدمة مكيفات الهواء المركزية
عندما تفشل خدمة التكييف المركزي أثناء موجة الحر ، قد تضطر إلى الانتظار أيامًا حتى يظهر فني إصلاح أجهزة التكييف والتهوية أو مقاول التيار المتردد ، ومن المحتمل أن تدفع عدة مئات على الأقل مقابل الإصلاح. ولكن إذا كنت مرتاحًا للعمل حول الكهرباء وترغب في إنفاق حوالي 50 دولارًا أمريكيًا على قطع الغيار ، يمكنك إصلاح خدمة تكييف الهواء بنفسك في غضون ساعتين تقريبًا وتوفير حوالي 225 دولارًا على ترميز الأجزاء والعمالة.

تحدثنا إلى فنيي إصلاح أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء للحصول على أفضل نصائح إصلاح وصيانة مروحة التيار المتردد. ستساعدك هذه النصائح في حل مشاكل “التبريد المنخفض” الأكثر شيوعًا و “عدم التبريد”. ستحتاج إلى جهاز متعدد التكلفة وغير مكلف ، وشم كهربائي للجهد ، ومجموعة متنوعة من المفكات المعزولة ومجموعة مأخذ التوصيل.

إذا لم تعمل إصلاحات التكييف هذه ، فقد قمت على الأقل بتغطية أكثر حالات الفشل شيوعًا ، ويمكن لرجل الخدمة التركيز على إيجاد المشكلة الأكثر صعوبة. بالإضافة إلى ذلك ، مع الأجزاء الجديدة ، من المحتمل أن تضيف سنوات من تكييف الهواء الخالي من الأعطال. إليك كيفية البدء.

لماذا لا يقوم مكيف الهواء الخاص بي بتبريد المنزل؟ تأكد من أن المشكلة ليست في الفرن
اضبط منظم الحرارة على وضع التيار المتردد وخفض إعداد درجة الحرارة. إذا انطلقت مروحة الفرن ، فالمشكلة ليست في الفرن. إذا لم تعمل المروحة ، فحاول إعادة تعيين قاطع دائرة الفرن. إذا لم تبدأ المروحة في العمل ، فاتصل بمحترف – لن تعمل الإصلاحات الموضحة هنا.

بعد ذلك ، تحقق من وحدة التكثيف الخارجية. يجب تشغيل الضاغط (الذي يبدو مثل الثلاجة) والمروحة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاتبع إجراءات استكشاف الأخطاء وإصلاحها والإصلاح الموضحة هنا.

تنبيه: افصل الطاقة
أوقف تشغيل مكيفات الهواء وقواطع الفرن في اللوحة الكهربائية الرئيسية قبل سحب الفصل الخارجي أو إزالة لوحة وصول وحدة التكثيف. ثم استخدم جهاز اختبار الجهد على الأسلاك القادمة إلى الموصل للتأكد من انقطاع التيار الكهربائي حقًا.

AC لا يعمل؟ شراء قطع غيار
يفشل موصل التيار المتردد (المرحل) ومكثف (أو مكثفات) التشغيل / التشغيل (انظر الشكل أدناه) في أغلب الأحيان وتكون رخيصة الثمن. لذلك من الآمن شراء هذه الأجزاء وتثبيتها على الفور ، خاصةً إذا كانت وحدة خدمة تكييف الهواء أقدم من خمس سنوات. يمكن أن يفشل محرك مروحة المكثف أيضًا ، ولكنه يدير حوالي 150 دولارًا – توقف عن الشراء ما لم تكن متأكدًا من أن هذا هو الجاني.

لشراء قطع غيار ، ابحث عن لوحة الاسم في وحدة التكثيف (وليس الفرن الخاص بك). دوّن العلامة التجارية والطراز والرقم التسلسلي (أو التقط صورة). احصل على قطع الغيار من متجر الأجهزة أو تاجر الفرن أو عبر الإنترنت.
رسم تخطيطي لمكيف الهواء المنزل المركزي
عائلة هاندمان

تشريح مكيف مركزي مركزي
تتكون أنظمة خدمة مكيفات الهواء المركزية في المنزل من مكونين رئيسيين: وحدة التكثيف التي تقع خارج منزلك ، وملف المبخر (يشار إليه غالبًا بالملف A) الموجود في الجلسة الكاملة للفرن أو معالج الهواء. يلتقط المبرد الموجود في الملف A الحرارة من منزلك وينقلها إلى وحدة التكثيف الخارجية. تهب مروحة وحدة التكثيف خارج الهواء من خلال ملف التكثيف لإزالة الحرارة تصليح مكيفات

. تحتوي وحدة التكثيف على الأجزاء الثلاثة التي يمكن استبدالها بواسطة DIYer: موصل التيار المتردد ومكثف (مكثفات) التشغيل / التشغيل ومحرك مروحة المكثف. تحتوي وحدة التكثيف أيضًا على الضاغط ، ولكن يمكن للمحترف فقط استبدال ذلك. لا يحتوي الملف A على أجزاء يمكن أن تتم صيانتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *