السبت06092018

Last updateالإثنين, 04 حزيران 2018 12pm

أنواع مختلفة من اللياقة

 

 مجتمع اللياقة البدنية هو ديناميكي 1 مع مجموعة مختارة من التقنيات لتعزيز كفاءة الجسم بطرق عديدة. تختلف برامج اللياقة البدنية فيما يرغبون في استهدافه فيما يتعلق بالقدرة على التحمل والقدرة على التحمل والمقاومة والقوة وكفاءة القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى مرونة المفاصل وإطالة العضلات.

 

تمثل جميع هذه المواقع طرقًا يمكن من خلالها تعزيز الجسم من خلال الجهود والتفاني المستمر ، مما يساعد الجسم بطرق مختلفة تمامًا.

 

لماذا لا نلقي نظرة فاحصة على هذه الأنواع المختلفة من اللياقة البدنية ، ما الذي يجب القيام به لتحقيقها والحفاظ عليها ، بالإضافة إلى كيفية اكتسابها للجسم بطرق تجعلها تقف بعيدًا عن بعضها البعض.

 

ستجد 4 أنواع مختلفة من اللياقة البدنية التي يمكن دمجها في روتين التمارين الخاص بك: القلب والأوعية الدموية ، اللاهوائية ، لياقة التحمل والمرونة.

 

أنواع اللياقة البدنية

اللياقة البدنية الهوائية أو القلب والأوعية الدموية تركز اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية على قدرة العضلات على إنشاء الاستخدام الأكثر فعالية للأكسجين من أجل إنتاج الطاقة للحركة.

 

إذا كان يؤثر على الرئتين والقلب ، وبالتالي قدرة تلك الخلايا على توفير أنسجة عضلية بما يكفي من الدم الغني بالأكسجين لأداء نشاط قوي.

 

غالبًا ما يُنظر إلى الصحة الهوائية على أنها أهم نوع من اللياقة البدنية بسبب ثروة المزايا الصحية التي توفرها. هذه ترتبط مباشرة بمشكلة الرئتين والقلب ، وقد لوحظ أيضًا أنها تعزز بشكل كبير طول الحياة ونوعيتها.

 

إن القلب الجيد ومجموعة الرئتين المفيدة هي ضرورة للأوعية الدموية الواضحة التي توفر العضلات بالأكسجين. يساعد على الحفاظ على تركيبة الجسم المفضلة والقدرة على التحمل.

 

اللياقة اللاهوائية

الصحة اللاهوائية هي تلك التي ترتبط مباشرة بانفجارات قصيرة وقوية من الطاقة مثل تلك الضرورية للركض ورفع الطاقة بالإضافة إلى الحركات القصيرة والسريعة جدًا.

 

يجب أن تكون التمارين المرتبطة باللياقة اللاهوائية شديدة بما يكفي لتؤدي إلى تطوير اللاكتات ، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين القوة والسرعة والقوة لأنشطة عدم التحمل.

 

هناك 5 أنواع مميزة من النشاط اللاهوائي:

 

رفع الاثقال،

العدو ،

Plyometrics (الحركات المرتبطة بقوة العضلات المحسنة) ،

Isometrics (نشاط مكتمل من موقع ثابت) ، وكذلك تدريب فاصل عالي الكثافة يتضمن تحركات موجزة وقوية متكررة.

أكاديمية اللياقة Trifocus – أنواع اللياقة البدنية

 

مرونة المفاصل

الصحة المرتبطة بمرونة المفاصل تزيد من نطاق حركة الأفراد في عدد من المفاصل. علاوة على ذلك ، فإنه يمثل أي إطالة للأنسجة العضلية في جميع أنحاء المفاصل المهمة لتسهيل حركة الانحناء.

 

سوف تختلف مرونة المفاصل لكل شخص ، ولكن يمكن أن تظل مزروعة باستخدام برنامج التمرين الصحيح لزيادة نطاق حركته.

 

وينتهي هذا بمجموعة متنوعة من المزايا بما في ذلك عدد أقل من الإصابات عند ممارسة الرياضة ، وقمع عدم الراحة في المفاصل ، وتحسين الوضع وتحسين القوة المتوازنة وكذلك أفضل.

 

القوة العضلية جنبًا إلى جنب مع التحمل القوة العضلية هي نوع اللياقة البدنية المرتبط بشكل خاص بكثافة العضلات والقدرة على التحمل ، مما يتيح للرياضيين أداء المزيد من التكرار أثناء حمل الأوزان الثقيلة.

 

يزيد من قدرة الأفراد على العمل ضد المعارضة من خلال زيادة القوة التي يمكن استخدامها ضد الحمل.

 

تمتلك القدرة على التحمل والقوة مجموعة مختارة من التأثيرات الجيدة على الجسم بأكمله ، بما في ذلك تحسين كثافة العظام لتقليل فرصة الإصابة بهشاشة العظام. سوف يساعد الرياضيين على إدارة وزن عضلاتهم وكتلة العضلات بكفاءة ويمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي.

 

الحفاظ على روتين التمرين الصحي لا تقتصر إدارة صحتك الشخصية على اختيار نوع الصحة التي تناسبك حقًا (على الرغم من أنك ستجد نفسك أكثر ملاءمة لبضعة أنواع مقارنة بالآخرين) ، ولكن الأمر يتعلق كثيرًا الذهاب إلى نهج شامل يوازن بين هذه الأنواع على قدم المساواة.

 

المدربين الشخصيين يفهمون هذا الأمر بالتحديد ، مثل صالات رياضية Crossfit التي لديها نهج مختلط لإنشاء العديد من أنواع اللياقة البدنية.

 

قبعة أكثر ، كل نوع من أنواع اللياقة البدنية يأتي معه مجموعة متنوعة من المزايا التي ستعزز أداء لك في الآخرين. من المهم بعد ذلك البحث عن إحساس بالتوازن بينهما ، بدلاً من التمسك بالنوع الذي تنجح فيه.

 

اتصل بأكاديمية Trifocus Fitness Academy لمعرفة المزيد بما أنك قادر على الرؤية من هذا ، هناك الكثير من الجهود في إنشاء الصحة والحفاظ عليها أكثر من إرضاء العين ، والاستفادة القصوى من جهودك (أو تلك التي تساعدها) ينطوي على فهم متخصص لكيفية تأثير أنواع اللياقة البدنية المختلفة على الجسم.

 

إذا كنت تحب الانغماس في عالم المحترفين للجسد ، فلماذا لا تبدأ بأخذ برنامج تدريب خاص معتمد دوليًا من خلال أكاديمية Trifocus Fitness. اتصل بأحد ممثلينا أو قم بزيارة موقع الويب الخاص بنا للحصول على مزيد من المعلومات حول عرضنا