أنواع مختلفة من الرياضة

أنواع مختلفة من الرياضة

أنواع مختلفة من الرياضة

عندما تبث الألعاب الأولمبية الشتوية أو الصيفية ، قد تكتشف رياضات لم تكن تعرف بوجودها. تتضمن الرياضة أكثر من الخفافيش والكرات والشبكات – يمكنك العثور عليها باستخدام العظة والقوارب والهراوات والأشرطة والأهداف والحيوانات. تشمل الألعاب الرياضية السائدة تلك التي قد تجدها متلفزة أو مرتبطة بمنح دراسية ، لكنها لا تمثل سوى نسبة صغيرة من العالم الرياضي بأكمله. يتم تعريف الرياضة على أنها لعبة أو مسابقة يمارس فيها الأشخاص جسديًا ويتبعون قواعد محددة أثناء التنافس ضد بعضهم البعض ، أو كنشاط بدني يتم القيام به للاستمتاع.

رياضات الكرة

تنقسم رياضة الكرة إلى فئات متعددة: الكرة على الشبكة ، والكرة والخفافيش ، والكرة والعصا والكرة فقط. من الأمثلة على ألعاب الكرة عبر الشبكة الكرة الطائرة وكرة الماء والتنس. تشمل ألعاب الكرة والخفافيش أو الجولف ألعاب الجولف والكروس والهوكي والبيسبول والبيسبول. تشمل ألعاب الكرة فقط رياضات مألوفة مثل كرة السلة وكرة القدم الأمريكية والبولينج وكرة القدم. كرة اليد وتنس الطاولة والكرة الطائرة تندرج أيضا في هذه الفئة.

التحمل والمسار

من سباقات السرعة إلى سباقات الماراثون المتطرفة ، يمكن التعامل مع الجري كرياضة ترفيهية أو مهنية. تشمل أحداث المسار والميدان ، من القفز العالي إلى القفز الطويل إلى رمي القرص ورمي الرمح ، الأحداث الفردية والجماعية ، مثل المرحلات. ركوب الدراجات على الطرق ، وركوب الدراجات في الجبال ، وركوب الدراجات في الجبال ، وصليب cyclo ، و BMX ، يضعان الرياضي في مركبة ذات عجلتين حتى المشي يصنف على أنه رياضة أولمبية عندما تكون متجولًا في سباق تنافسي. غالبًا ما تصنف الأنشطة متعددة الرياضات على أنها رياضات تحمل ؛ وتشمل هذه الترياتلون التي يمكنك السباحة، والدراجة وتشغيل. البياتلون الذي تتزلج فيه وتطلق النار ؛ duathlon الذي الدراجة وركض. تشمل فعاليات المضمار المتعدد الرياضات العشاري ، والذي يتضمن اندفاعة بطول 100 متر ، قفزة طويلة ، طلقة ، قفزة عالية ، 400 متر اندفاعة ، 110 متر حواجز ، رمي القرص ، قبو القطب ، رمي الرمح ، وتشغيل 1500 متر . وسباعي الهيلتون الذي يتكون من 100 متر حواجز ، وثب عالي ، واندفاع 200 متر ، ورمي بطلقات ، وثب طويل ، 800 متر ، ورمي الرمح.

القتال والقوة الرياضية

فنون القتال ، بما في ذلك الكاراتيه والتايكواندو والجوتسو ، هي رياضات قتالية قديمة تزدهر اليوم على الصعيدين المحلي والدولي. وتندرج المصارعة والملاكمة وفنون القتال المختلطة – بما في ذلك القتال النهائي – ضمن فئة الرياضات القتالية. تتضمن رياضات القتال أحيانًا استخدام الأسلحة ، كما في المبارزة والكندو. رفع الأثقال ورفع الأثقال وكمال الأجسام هي من بين أكثر الرياضات المعروفة التي تعتمد على القوة. صور

الرجل أفضل الأصدقاء

تنافس الكلاب بشجاعة في رياضة التزلج على الكلاب ، التي تميزت بسباق Iditarod الشهير في ألاسكا. الخيول ميزة في الترويض ، والقفز المعرض والبولو. تشارك الخيول ، وكذلك الحيوانات الأخرى ، مع فرسانها في رياضة روديو وسباقات البراميل. غالبًا ما تصبح الخيول رياضيًا متميزًا ، كما هو الحال في سباق الخيل وتسخير السباقات.

الماء والثلج والثلج

يعد التجديف والسباحة والإبحار من بين الرياضات المائية الأكثر انتشارًا. الغوص ، ركوب الأمواج ، التزلج على الماء والسباحة المتزامنة تندرج أيضا في هذه الفئة. عندما يتجمد الماء ، يلعب الناس رياضات مثل هوكي الجليد – التي تعتبر أيضًا لعبة كرة وعصا – وكرة لولبية ، أو يشاركون في التزلج على الجليد أو السرعة. في المناخات الثلجية ، يمكنك التزلج والتزحلق على الجليد والتزلج. أو إذا كنت ترغب في تجربة الألعاب الأولمبية ، فلديك الهيكل العظمي الضيق.

رياضة بدنية

تتكون رياضة الجمباز من أكثر من الأحداث الفنية للجمباز ، مثل شعاع التوازن والشريط العالي الذي اعتدت على مشاهدته على التلفزيون. يمارس الجمباز الإيقاعي أداءً رياضياً باستخدام الدعائم ، مثل الأشرطة والحبال. كما يقع الترامبولينج والقفز بالحبال والأرجوحة تحت عالم الجمباز. البطانة البطيئة ، التي تقوم فيها بحركات التوازن – بما في ذلك التقلبات – على حبل رفيع وثابت ، هي رياضة أخرى اكتسبت شعبية منذ الثمانينات.

هل هذه حقا رياضية؟

تعتبر أنشطة الرماية وإطلاق النار المستهدفة وكرة الريشة أنشطة مألوفة تقع ضمن فئة الألعاب الرياضية. تصنف الفريسبي في نهاية المطاف ، وصيد الأسماك والصيد والرياضة. قد ترفع الحواجب في فرقة المسيرة التنافسية ، والتشجيع ، والرقص ، والدوران الكبير ، والعصا ، حيث يتم إدراجها في قائمة الألعاب الرياضية ، لكن هذه الأنشطة تتوافق مع التعريف. تندرج العديد من الألعاب الرياضية ضمن فئة الرياضات الجوية ، بما في ذلك القفز المظلي ، والانتفاخ بالمظلات والمظلات. التسلق والصخور وتسلق الجبال هي رياضات خارجية للمغامرين. يتمتع الرياضيون المشاركون في رياضات السيارات بالبراعة في التحكم في أي آلة ، كما هو الحال في سباق السيارات أو مركبة النقل المؤتمتة أو المراكب الآلية أو سباق الدراجات النارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *