10608 women s show 500

Back

أنت هنا: أســـواق موضوعات باب أسواق مهرجانات ومعارض معرض Women’s Show السنوي في أبوظبي يتسقطب 500 امراة


معرض Women’s Show السنوي في أبوظبي يتسقطب 500 امراة

تحت رعاية هيئة الصحة في دبي، أقامت Nutreema Advertising LLC  أول حدث لها في عام 2018 بنجاح في فندق ابوظبي إنتركونتينانتال اليوم بالتعاون مع مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي ومراكز هيلث بلاس للإخصاب ومستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي.

 

وما زال معرض المرأة وعلى مدى 16 عاماً أكثر الفعاليات النسائية استقطاباً للحضور من خلال برامجه الفريدة والتي تدمج الترفيه مع التوعية الصحية، وقد أقيم الحدث طوال يوم السبت، وبحضور ما يقارب 500 امرأة من مختلف المجالات والاختصاصات.
وقالت خلال كلمتها الافتتاحية المديرة العامة ورئيسة التحرير في مجلة الغذاء الصحي ومؤسسة هذا الحدث السيدة ريما صايغ جنحو: “اليوم هو اليوم العالمي للإبداع والابتكار، وعند التفكير بالأمر، فإن النساء هنّ مصدر الإبداع والإلهام! إذ تبتكرن وتشجعن الأجيال الجديدة التي بدورها تقدم الابتكارات وتدفع العالم إلى التقدم. ولهذا السبب، وفي هذا اليوم المميز، نناقش ونعرض آخر المستجدات والإبداعات في عالم الصحة، الجمال و الموضة ونحتفل ونفتخر بتلك النساء اللافتات. بالفعل إن الإبداع والابتكار لن يتواجدا من دونهنّ.”
وقد شمل برنامج اليوم مواضيع صحية مهمة بما في ذلك جراحات السمنة وأنواعها التي يمكن أن تكون الحل الأمثل لخسارة الوزن قدمها الدكتور حازم المومني، استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة والمناظير في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال.
وأكد الدكتور حازم على أهمية الاهتمام بالبرامج الغذائية السليمة بالذات للأطفال لتجنب السمنة مشيراً إلى أن 41 مليون طفلا في المرحلة التمهيدية يعانون من الوزن السائد على مستوى العالم، بينما يبلغ عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة حول العالم 650 مليون شخص، وتبين أن 6 دول من العشرين الأعلى انتشاراً لنسبة السمنة فيها تقع في منطقة الشرق الأوسط.

وتحدثت الدكتورة غادة حسني، أخصائية الإخصاب وعلاج تأخر الحمل في مركز هيلث بلاس للإخصاب عن الصحة الإنجابية للمرأة في مختلف مراحل العمر، وتطرقت إلى الخطوات التي يجب اتخاذها للحماية والوقاية من المشاكل القصيرة والطويلة الأجل، وقالت “أثبتت الأبحاث العالمية أن ملوثات البيئة هي من أكثر الأسباب خطورة والتي تؤثر على الصحة الإنجابية للجنسين.”

وحذرت من التعرض الزائد لمادة الرصاص الموجودة في الكثير من المواد التي يكثر استخدامها من قبل النساء ومنها أحمر الشفاة ومحدد العيون، إضافة إلى المواد الأخرى، كما حذرت أيضا من مادة الزئبق التي قد تتواجد في بعض المجوهرات وكريمات الجلد لخطورتها وتأثيرها السلبي على الصحة الإنجابية.

وألقت الدكتورة كريستين يوسف، أخصائية امراض جلدية و تجميل والمديرة التنفيذية لمركز إيفرلاست ولنس الطبي، محاضرة بعنوان “مراحل تغيرات الوجه مع العمر”، وتحدثت عن سير عملية التقدم في العمر ودور الجلد والكولاجين والدهن والعظام والعضلات في الوجه وعن مجموعة الإجراءات للحصول على نتيجة جمالية مثالية.

وقدمت شركة نستله محادثة غذائية حول المكونات الأكثراستخداماً للطهي المنزلي في المنطقة وسلطت الضوء على منتجات ماجي.

وقدم النجم جوزيف عطية أغنية خاصة في حين عروض الرقص المذهلة أبقت الجمهور مستمتعاً، بعد جلسة ممتعة من الأسئلة والأجوبة، وأقيمت السحوبات وحصل الفائزون على هدايا حصرية من الشركات المشاركة.

ومن أبرز الفعاليات الأخرى عرض أزياء للمصممة الشهيرة سوليدا ماركوس مع عرض لمجوهرات دماس المصممة الشهيرة. سوليدا ماركوس المعروفة بمجموعاتها الأنيقة للزفاف، تنبع خبرتها وابتكارها في فساتين الزفاف من حبها بالتعامل مع العروس في يومها الخاص. ودماس بهرت الحضور بمجموعة مجوهرات “سما” المتميزة والانيقة.
وخلال هذا الحدث، عرض الرعاة الطبيون أحدث الاتجاهات في مجال الصحة والأطعمة الصحية وعينات للمنتجات، كما قدمت استشارات مجانية وأجريت فحوصات ضغط الدم والجلوكوز والكولسترول في الدم وفحوصات للعيون، وعرض بائعو التجزئة المتميزون أحدث الصيحات في عالم الأزياء والماكياج.
نجاح هذا الحدث يعود للدعم الثابت من قبل الجهات الراعية وهي:
Everlast Wellness Medical Center, Brightpoint Royal Women Hospital, Philips, New Country Healthcare, Lacnor, Mediclinic Airport Road Hospital, Grandstores, Marmum Dairy, Citruss TV, Pierre Fabre Laboratories, Modern Bakery,  Salam Studio & Stores, Health Quest, Galerie Hindam, Ms. Sylvanna Dubayssi