الإثنين06262017

Last updateالأربعاء, 14 حزيران 2017 6pm

Back أنت هنا: الحياة العـــامة موضوعات باب الحياة العامة صحـــة مستشفى زليخة يقدم فحوصات مجانية بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري

مستشفى زليخة يقدم فحوصات مجانية بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري

كشفت مستشفيات زليخة عن حملة صحية توعوية جديدة تم إطلاقها في الإمارات كجزء من مبادرة اليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر الجاري.

 

وقامت المستشفيات، الرائدة على مستوى الدولة في الرعاية الصحية، بتصميم حملة مخصصة للتوعية بالسكري لحث سكان الإمارات على الانتباه جيدا لصحتهم والقيام بالفحوصات والاختبارات الدورية للكشف المسبق عن أية أمراض محتملة.

وسيقوم الأطباء وخبراء الرعاية الصحية بتقديم مجموعة من الخدمات المجانية في مستشفى زليخة بدبي والشارقة في اليوم العالمي للسكري، والتي تتضمن فحوصات الكوليسترول والسكر في الدم بالإضافة إلى مؤشر كتلة الجسم.

وعلى الراغبين بالاستفادة من الخدمات المجانية الاتصال على الرقم 600 52 4442 لتسجيل أسمائهم؛ تتوفر الخدمات من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا من يوم السبت الموافق 14 نوفمبر في مستشفى زليخة بدبي والشارقة.

وفي حال كانت نتائج المراجع تظهر احتمالية للإصابة بالسكري، يتم تحديد موعد للمراجعة مع أحد أخصائي الغدد الصماء في المستشفيات للعمل على خفض مخاطر تطور المرض.

وتعليقا على الموضوع، صرحت زنوبيا شمس، الرئيس التنفيذي لمستشفيات زليخة، قائلة: ”يواصل مرض السكري تصدره لقائمة أكثر المخاطر المسببة للوفاة في الإمارات، وهو السبب الذي يجعل من مبادرتنا الداعية للاستفادة من الفحوصات المجانية في اليوم العالمي للسكري مبادرة هامة وضرورية“.

من جهته قال الدكتور بشار نعيمات، أخصائي الطب الباطني والغدد الصماء في مستشفى زليخة بدبي قائلا: ”مبادرات مثل مبادرة اليوم العالمي للسكري وجدت للمساعدة على نشر رسالة مفادها أن مرض السكري يمكن تجنبه من خلال القيام ببعض التغييرات اليومية البسيطة على أسلوب حياتنا“.

وأضاف: ”الأشخاص من مختلف الفئات عرضة للإصابة بمرض السكري. التوعية والفحوصات الدورية هي المفتاح. من الضروري تذكر أن تبني حمية متوازنة، والتمرن بانتظام والقيام بالتغييرات الضرورية على أسلوب الحياة يمكن أن يحسن من صحة القلب وبالتالي حياة أفضل“.

 وتحظى مستشفيات زليخة، إحدى أوائل العاملين في القطاع الصحي في الإمارات، بشعبية كبيرة نظرا لخدماتها الرفيعة التي تقدمها لعملائها، حيث توجت مرتين خلال الأعوام الأربعة الماضية بجائزة دبي للجودة.

وغالبا ما تلعب المستشفى دورها تجاه المجتمع ومؤخرا قام المستشفى بإطلاق حملة للتوعية بسرطان الثدي والمساعدة على خفض الإصابات بالمرض وإنقاذ الأرواح من خلال القيام بفحوصات مجانية للسيدات المقيمات في الدولة.